• بن بطوش خايف.. زعيم الجبهة الوهمية يرفض كشف طريقة دخوله إلى إسبانيا!
  • جزائريون من بروكسل: الجزائر ولدت سنة 1962!
  • “فرصة” للشباب وحماية اجتماعية وتعويضات عائلية.. أهم مرتكزات مشروع قانون مالية 2022
  • عين العمراني سفيرا لدى الاتحاد الأوروبي.. جلالة الملك يعين بنشعبون سفيرا للمغرب في فرنسا
  • خصص للتداول في التوجهات العامة لمشروع قانون المالية.. جلالة الملك يترأس مجلسا وزاريا
عاجل
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 على الساعة 14:30

انتخابات مجلس المستشارين.. الاستقلال يزكي الطرمونية بعد سحب التزكية من بنربيعة

انتخابات مجلس المستشارين.. الاستقلال يزكي الطرمونية بعد سحب التزكية من بنربيعة

وضع عثمان الطرمونية، الكاتب العام لشبيبة حزب الاستقلال، أول أمس الأحد (26 شتنبر)، ملف ترشيحه لانتخابات أعضاء مجلس المستشارين، عن هيأة ممثلي المجلس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم عن دائرة الدار البيضاء سطات، والمقرر إجراؤها يوم 5 أكتوبر.

وتسلم الطرمونية وصلا مؤقتا عن إيداع لائحته، المسماة “الميزان”، والحاملة لرقم 4، من طرف والي جهة الدار البيضاء- سطات.

يشار إلى أن جمال بنربيعة، القيادي في حزب الاستقلال، كان مرشحا عن نفس الدائرة، إلا أن سحب الأمين العام للحزب، نزار بركة، سحب التزكية منه، ليترشح عثمان الطرمونية، رسميا.

يذكر أن عثمان الطرمونية جرى انتخابه، الأسبوع الماضي، كاتبا لمجلس جهة الدار البيضاء-سطات. كما انتخب الطرمونية بالإجماع رئيسا لجماعة حد ولاد فرح بعد حصول حزب الاستقلال على 28 مقعدا بالجماعة المذكورة.

ونفى جمال بنربيعة صحة ما راج حول مغادرته صفوف الحزب بعد سحب التزكية منه، لخوض انتخابات أعضاء مجلس المستشارين، مؤكدا في بيان للرأي العام نشره على صفحته على الفايس بوك أن خبر مغادرته للحزب “لا أساس له من الصحة وليست إلا حلم في مخيلة صناع المؤامرات الذين يسعون لتشتيت الحزب والتفرقة بين مناضليه سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي وحتى الجهوي”، حسب تعبيره.

وعبر بنربيعة عن اعتزازه “بالثقة التي وضعها في الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة بمنحه تزكية الحزب لخوض انتخاب أعضاء مجلس المستشارين عن هيئة ممثلي أعضاء المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم بجهة الدار البيضاء سطات”، مؤكدا “تفهمه واحترامه وانضباطه” لقرار بركة القاضي بسحب التزكية منه لخوض انتخاب أعضاء مجلس المستشارين عن جهة الدار البيضاء سطات.

كما عبر عن افتخاره بالانتماء إلى حزب الاستقلال و”الذي كنت ولازلت وسأظل مؤمنا بمبادئه ومحافظا على قيمه وملتزما بتوجهاته ومنفذا لقرارات أجهزته وممثلا له في جميع المؤسسات الدستورية التي انتخبت بها خلال استحقاقات 2021″.