• ماشي غير فإسرائيل.. مغربيات وزيرات في حكومات أجنبية
  • تبحرو على خاطركم.. أزيد من 87 في المائة من مياه شواطى المغرب صالحة للاستحمام
  • وليدات البيجيدي مشاو عند هنية.. رئيس حركة حماس يستقبل وفداً من شبيبة العدالة والتنمية
  • لتأهيل المرأة السجينة.. اتفاقية شراكة بين مندوبية السجون ومؤسسة عثمان بن جلون
  • غادي يحطم رقم قياسي.. تفاصيل العروض المقدمة لأشرف حكيمي
عاجل
الخميس 28 يناير 2021 على الساعة 11:30

الرئيس المصري المستقيل أبوريدة في منافسة لقجع.. عضوية الفيفا على سفيح ساخن

الرئيس المصري المستقيل أبوريدة في منافسة لقجع.. عضوية الفيفا على سفيح ساخن

سيكون المصري المهندس هاني أبوريدة، المنافس الرئيسي لفوزي لقجع، في سباق الحصول على عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، المقرر حسم انتخاباتها يوم 12 مارس المقبل في الرباط.

تفاصيل المرشحين

وكشفت مواقع مصرية أن المهندس هاني أبوريدة قد تم قبول طلب ترشحه، تزامنا مع قبول طلب فوزى لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وقبول ملف ممثل غينيا الاستوائية جوستافو ندونج، مع رفض طلب رئيس الاتحاد الجزائري، خير الدين زطشي، والكونغولي كونست عمارة، الذي يشغل مركز رئيس الكونفدرالية الإفريقية بالإنابة.

رئيس الاتحاد المصري المستقيل!

وكان آخر ظهور للمهندس هاني أبو ريدة حين تقدم هو ومجلسه، باستقالتهم من اتحاد الكرة المصري، عقب خسارة منتخبهم، من دور الـ16 على أيدي جنوب إفريقيا، في نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، التي أقيمت في مصر.

وجاءت هذه الاستقالة بعد إقالة الجهاز الفني، كما رأى المراقبون آنذاك أن القرار كان لامتصاص غضب الشارع المصري، لأن البطولة كانت على أرض الفراعنة، واستمرارا لمطلب انطلق منذ سنة 2018 خلال نهائيات كأس العالم بعد الخروج من الدور الأول في مجموعة تعتبر سهلة نسبيا، حيث ضمت كل من منتخبات السعودية والأورغواي وروسيا.

مشاكل رئيس الاتحاد الجزائري! 

وحول موضوع زطشي، كشفت صحيفة “الخبر” الجزائرية، أنه تم استبعاد الجزائري فخر الدين زطشي، تبعا لعقوبة انضباطية مدتها 6 أشهر صدرت في حقه سنة 2018، وتتعلق بتعليقه وإيقافه، إضافة إلى عقوبة أخرى لمدة 6 أشهر منها 3 نافذة كان تعرض لها زطشي سنة 2016 على المستوى المحلي، حين كان يشغل منصب رئيس نادي أتليتك بارادو.

وأضافت الصحفية أن زطشي سوف يطعن في قرار رفض ترشحه على مستوى المحكمة الرياضية، الكائن مقرها بمدينة لوزان بسويسرا، بغرض استرجاع حقه في الترشح.

وفي سياق متصل، تم منع رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بالإنابة الكونغولي كونست عماري بسبب عدم تمرير أوراقه ومنع ترشحه للعضوية.