• بأرقام استثنائية.. العيناوي ينال إشادة فيفا بعد تألقه مع الأسود
  • في فاس.. شوكي يضع حماية القدرة الشرائية في قلب “برنامج الأحرار”
  • ليل يحدد مطالبه المالية. ريال مدريد يدخل سباق التعاقد مع أيوب بوعدي
  • بسبب خطر حدوث عاصفة رعدية.. تعليق مباراة فرنسا والعراق
  • المنصوري: برنامج “مدن بدون صفيح” انتقل من استهداف 270 ألف أسرة إلى 509 آلاف أسرة
عاجل
الإثنين 27 أبريل 2026 على الساعة 11:29

‎بعد جريمة كازا.. مطالب بتعزيز أمن مهنيي النقل

‎بعد جريمة كازا.. مطالب بتعزيز أمن مهنيي النقل

طالبت المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط بجهة الدار البيضاء-سطات بتعزيز شروط السلامة المهنية لسائقي سيارات الأجرة، من خلال اعتماد تجهيزات وقائية داخل المركبات، على رأسها الكاميرات وأنظمة التتبع، للحد من الاعتداءات المتكررة التي تستهدف العاملين في القطاع.

كما دعت النقابة، في بلاغ اطلع عليه موقع “كيفاش”، إلى تدخل عاجل من الجهات المسؤولة لوضع آليات ردعية فعالة تضمن حماية السائقين أثناء مزاولة عملهم، في ظل تنامي مظاهر العنف التي باتت تهدد أمنهم وسلامتهم بشكل متزايد.

وطالبت المنظمة “الجهات المسؤولة بتأمين آليات الحماية اللازمة، وذلك بضرورة تجهيز سيارات الأجرة بكاميرات وأجهزة التتبع لحماية السائقين المهنيين وردع كل اعتداء محتمل”، مشددة على أن الوضع الحالي أصبح مقلقاً.

كما عبّرت المنظمة عن “سخطها الكبير لما أصبح يتعرض له السائقون المهنيون من اعتداءات وقتل بدم بارد”، داعية في الوقت ذاته السائقين إلى “المزيد من الحذر واليقظة أثناء القيام بمهامهم المهنية”.

ويأتي هذا التصعيد في المطالب عقب حادث اعتداء إجرامي خطير هزّ مهنيي القطاع بمدينة الدار البيضاء، وأعاد النقاش حول ضرورة توفير شروط الحماية الكافية للعاملين في النقل العمومي.