• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 على الساعة 16:45

يوم الأحد 6 أكتوبر.. العاطلون يتحدون ضد بنكيران بشعار “شغل أو ارحل”

يوم الأحد 6 أكتوبر.. العاطلون يتحدون ضد بنكيران بشعار “شغل أو ارحل”

العاطلون يقتحمون مقر البيجيدي ويرفعون شعار: اللي ليها ليها  كيفاش  أفاد مصدر من المقر الوطني لحزب العدالة والتنمية في الرباط أن العشرات من حملة الشهادات العاطلين يحتلون المقر في هذه الأثناء. المصدر أفاد موقع "كيفاش" بأن العاطلين تمكنوا من الوصول، لأول مرة، إلى الطابق العلوي لمقر البيجيدي، وقد رفعوا شعار "اللي ليها ليها". وحسب المصدر نفسه فإن عناصر الأمن حاولت كثيرا إنهاء الاقتحام دون استعمال القوة، إلا أن مساعيها فشلت أمام إصرار العاطلين على البقاء داخل المقر.

 

كيفاش

دعت “لجنة التنسيق الوطنية لحركة المعطلين بالمغرب” إلى “المشاركة بكثافة في فعاليات اليوم الوطني للمعطل المزمع تنظيمه يوم الأحد 06 أكتوبر 2013 على الساعة 10 صباحا بباب الحد بالرباط، تحت شعار: شغل أو ارحل”.

وورد في بلاغ للتنسيقية، توصلت “كيفاش” بنسخة منه، أن الدعوة إلى هذا الشكل الاحتجاجي يأتي “في ظل الوضعية المزرية التي ترزح تحتها شريحة كبيرة من المجتمع المغربي المعطلة نتيجة السياسات الفاشلة التي نهجتها الحكومات المتعاقبة، وكرستها الحكومة الحالية التي أزمت الوضع الاجتماعي نظرا لغياب استراتيجية واضحة في تدبير ملف التشغيل، الذي يعد أهم الملفات الاجتماعية، واستمرارها في التراجع عن ما تبقى من المكتسبات الشعبية التي قدم من أجلها الشعب المغربي تضحيات جسام، وأمام كل أشكال التعتيم والالتفاف الممارس ضد حركة المعطلين ومجابهة نضالاتها السلمية المستمرة بالقمع والتنكيل والاعتقال والتضييق عبر ربوع هذا الوطن الجريح”.