• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 17 يونيو 2023 على الساعة 16:45

يشكلون موضوع أبحاث وتحقيقات قضائية.. حموشي يوقف 4 أمنيين عن العمل

يشكلون موضوع أبحاث وتحقيقات قضائية.. حموشي يوقف 4 أمنيين عن العمل

أصدر المدير العام للأمن الوطني، نهاية الأسبوع الجاري، قرارات تقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق أربعة شرطيين، وهم ضابط وثلاثة مقدمين للشرطة يعملون بكل من ولاية أمن الرباط والأمن الإقليمي بالجديدة والمنطقة الإقليمية للأمن بوزان.

وكشف مصدر أمني بأن هذه القرارات القاضية بالتوقيف المؤقت عن العمل تأتي كإجراء إداري، في انتظار انتهاء المساطر القضائية الجارية في حق هؤلاء الموظفين، ليتسنى عرضهم على المجلس التأديبي وترتيب الجزاءات الإدارية التي يقررها النظام الأساسي الخاص بموظفي المديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أن موظفو الشرطة الأربعة يشكلون موضوع أبحاث وتحقيقات قضائية تحت إشراف النيابات العامة المختصة، في كل من الرباط ووزان والجديدة، وذلك للاشتباه في ارتكابهم بشكل منفصل لأفعال إجرامية وتجاوزات تقع تحت طائلة القانون الجنائي.

وأكد المصدر الأمني أن هذه العقوبات تندرج في إطار حرص مصالح المديرية العامة للأمن الوطني على توطيد التخليق في الوظيفة الشرطية، وتدعيم آليات النزاهة والاستقامة في عمل وسلوك موظفي الشرطة، بما ينعكس إيجابا على المهام النبيلة الموكولة لهم في ضمان أمن الأشخاص والممتلكات.