• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 08 أكتوبر 2022 على الساعة 20:00

يديرها الغلا.. أسعار المحروقات تخرج مهنيي النقل الطرقي للبضائع للاحتجاج أمام البرلمان

يديرها الغلا.. أسعار المحروقات تخرج مهنيي النقل الطرقي للبضائع للاحتجاج أمام البرلمان

دعت النقابة الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، إلى المشاركة “المكثفة” لإنجاح الوقفة الاحتجاجية التي سيخوضها الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، يوم الأحد المقبل (23 أكتوبر) أمام مقر البرلمان في الرباط.

وقالت النقابة الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إن هذه الوقفة الاحتجاجية تأتي “دفاعا عن القدرة الشرائية للمواطن المغربي، التي تضررت بشكل كبير، جراء الارتفاع المهول لجميع المواد الاستهلاكية، وعلى رأسها المحروقات”.

وأضافت النقابة، في بلاغ أصدرته أمس الجمعة، أن ارتفاع أسعار المحروقات “ساهم بشكل كبير في دخول القطاع أزمة غير مسبوقة، انعكست تبعاتها على أجراء القطاع بشكل خطير”.

وجددت النقابة دعوتها للحكومة إلى تسقيف سعر المحروقات للمهنيين، وكذا العمل على إخراج نظام خاص بالسائقين المهنيين، يجيب عن خصوصية القطاع.
ويعتزم الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية، يوم الأحد المقبل (23 أكتوبر)، في الرباط، ضد ارتفاع الأسعار وانهيار القدرة الشرائية و”عجز” الحكومة.

وعبر الاتحاد، في بلاغ سابق له، توصل به موقع “كيفاش”، عن استنكاره لما وصفه بـ”العجز الحكومي غير المبرر” تجاه “تفاقم مؤشرات الأزمة الاجتماعية، نتيجة الارتفاع المهول لأسعار المحروقات وبعض المواد الأساسية وانعكاس ذلك على إضعاف القدرة الشرائية للمغاربة ومعيشهم اليومي”.

إقرأ أيضا:بسبب ارتفاع الأسعار و”انهيار” القدرة الشرائية و”عجز” الحكومة.. نقابة تستعد للاحتجاج أمام مقر البرلمان