• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 14 أبريل 2019 على الساعة 19:00

يتقن ثماني لغات ويعزف على البيانو.. “مثلي جنسي” يترشح للانتخابات الأمريكية

يتقن ثماني لغات ويعزف على البيانو.. “مثلي جنسي” يترشح للانتخابات الأمريكية

يعتزم رئيس بلدية مدينة صغيرة في ولاية إنديانا المحافظة، المثلي الجنس، بيت بوتيدجادج، إعلان ترشحه، رسميا، للانتخابات الرئاسية الأمريكية، اليوم الأحد (14 أبريل)، لينضم بذلك إلى ساحة مكتظة بالمرشحين الديمقراطيين، الساعين إلى نيل ترشيح الحزب في انتخابات 2020.
الرجل، البالغ من العمر 37 سنة، والذي تلقى علومه في رودس، وحارب في أفغانستان، يتولى رئاسة بلدية بلدة ساوث بند، مسقط رأسه لولاية ثانية.
وقال في مقابلة مع شبكة “إم بي سي”، نهاية الأسبوع الماضي، “لدينا الآن هذه اللحظة، ربما اللحظة الوحيدة في التاريخ الأمريكي، التي قد يكون من المنطقي لشخص من عمري، قادم من خبرة في وسط الغرب الصناعي، غير فدرالي، وبخلفية مختلفة، يحمل معه شيئا يمكن أن يساعد الأمريكيين حقا”.
ومن المتوقع أن يعلن بوتيدجادج ترشحه بعد ظهر اليوم الأحمد، في ساوث بند، ليعطي حملته القوية على نحو غير متوقع، دفعا إضافيا.
وفي الأشهر الثلاثة، منذ إعلانه لجنة استكشافية لرصد أفق الترشح للانتخابات، انتقل بوتيدجادج من شخصية مغمورة نسبيا إلى جذب حشود كبيرة في محطات الحملة.
وتمكن بوتيدجادج من جمع سبعة ملايين دولار، متقدما على غالبية المرشحين، وارتقى إلى المرتبة الثالثة في استطلاعات الرأي الأخيرة في ولايتي آيواه ونيوهامشير، أولى الولايات، التي تنطلق فيها عملية الاقتراع في الانتخابات التمهيدية للحزبين.
رئيس البلدية، الذي يتمتع بشعبية كبيرة، يتقن ثماني لغات، ويعزف الموسيقى الكلاسيكية على البيانو.