• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 05 يوليو 2021 على الساعة 12:20

وهبي يدافع عن “البام” ويتوعد بمفاجأة: غنجيو حنا اللولين فالانتخابات

وهبي يدافع عن “البام” ويتوعد بمفاجأة: غنجيو حنا اللولين فالانتخابات

شيماء ناجم

توقع عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن يحتل حزبه المرتبة الأولى في الإنتخابات التشريعية المقبلة، مبرزا أن “البام” في “موقع قوي وسيكون فوزه بمثابة المفاجأة للجميع”.

وأكد وهبي، خلال استضافته في برنامج “مواجهة للإقناع” على قناة “ميدي 1 تيفي”، أمس الأحد (4 يوليوز)، أن الأصالة والمعاصرة عمل على إعادة النظر في تنظيماتها وعلاقتها مع الأحزاب والمؤسسات، مشيرا إلى أن سياسة إعادة النظر مست حتى التصور الإيديولوجي للبام.

كما أبرز أن المناخ السائد داخل الحزب “تسوده الأريحية والتعاون”، نافيا أي “ترحال من الحزب بداعي أن التغييرات حدثت لإعطاء فرص لوجوه جديدة، بهدف تعزيز الإشتغال مع الفئات الشابة”.

وقال وهبي إن الحزب “لم يخفف المعارضة لكن حولها إلى نقاش أنيق، من أجل لعب دور المعارضة البناءة التي تعمل من أجل المصلحة العامة والإسهام في الوصول إلى قوانين تحقق مطالب المواطنات والمواطنين”.

وتابع : “في علاقاتنا مع الأحزاب الأخرى، ما نريده فقط هو بناء ديمقراطية الحوار والاحترام المتبادل، وليس ديمقراطية السب والشتم، وما دامت هذه الأحزاب تتفق على الثوابت الوطنية، فالاختلاف معها سيكون حول الجزئيات”.

وأشار المتحدث إلى أن البام هيأ برنامجا انتخابيا سيتفرع منه البرنامج الحكومي في حال وصل الحزب إلى رئاسة الحكومة، مؤكدا إلتزام الحزب بـ”إحترام وجهة نظر الجميع، وعدم قبوله في حال تواجد بالحكومة العمل في ظل الخلاف بين مكوناتها”.