• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 27 يوليو 2021 على الساعة 20:30

وهبي: ضيعنا 10 سنين في صراع الديكة مع العدالة والتنمية.. و”البام” آت بقوة

وهبي: ضيعنا 10 سنين في صراع الديكة مع العدالة والتنمية.. و”البام” آت بقوة

توقع عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، تصدر حزبه الاستحقاقات الانتخابية القادمة، معتبرا أن “التراكتور”، و”القنديل” أضاعا 10 سنوات في صراع الديكة.

وأكد وهبي خلال حلوله ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الثلاثاء (27 يوليوز)، أن “على الجميع إنتظار البام لأنه آت وبقوة”، داعيا السياسيين، والمغاربة إلى “إعادة النظر في الأحكام الجاهزة لديهم على حزبه”.

هذا وأبرز أنه “أحدث قطيعة مع المرحلة السابقة”، ويسعى إلى “أن يكون كباقي الأحزاب في علاقته بالدولة”، مردفا بالقول: “أنا في حزب براغماتي أمارس السياسة، لأكون غدا في السلطة، وأحكم، وأطبق مشروعي السياسي”.

وفي حديثه عن علاقة البام بالبيجيدي، إعتبرعبد اللطيف وهبي، أن هناك “من يستفيد من صراع حزبه مع العدالة والتنمية”، متابعا “أنا ضد أي أحد يدفع الحزب إلى أى مواجهات، ثم يأتي بعد ذلك ليقطف ثمارهما، ويتحالف مع العدالة والتنمية”.

وأضاف المتحدث، في السياق ذاته “لن نكون موضوع توظيف من أي حزب ليصل إلى أهداف ظرفية، ولما تصالحنا مع المجال السياسي كله، خفت التوتر السياسي في البلاد”.

وكان سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، قد أشار في لقائه التلفزي، نهاية الاسبوع الماضي، على قناة “ميدي 1 تيفي”، إلى موقف حزبه من الأصالة والمعاصرة، بأن “قيادة سابقة بـ”البام”، كانت بمثابة مصدر للتوتر و الخلاف بين الحزبين”، مؤكدا أن “الأمر مختلف مع القيادة الجديدة”.

إقرأ أيضا:العثماني: ما عنديش رغبة نعاود نترشح.. واللقاء مع البام ما كيعنيش تحالف مستقبلي