• بالتراضي.. الجامعة تفسخ العقد مع مدرب اللبؤات لأقل من 20 و23 سنة
  • منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
عاجل
الخميس 07 فبراير 2019 على الساعة 14:30

وقتاش يبدا وفين يوصل.. تفاصيل الشطر الإضافي لترامواي الرباط

وقتاش يبدا وفين يوصل.. تفاصيل الشطر الإضافي لترامواي الرباط

انطلقت الأسبوع الجاري التجارب على الشطر الإضافي لسكة الخط الثاني لشبكة الترامواي الرباط وسلا على طول سبعة كيلومترات، من مستشفى مولاي يوسف إلى حي يعقوب المنصور في الرباط، في انتظار تشغيله المرتقب نهاية فبراير الجاري.

وأفادت شركة ترامواي الرباط – سلا، في بلاغ لها، بأن انطلاق التجارب يأتي قبيل التشغيل الرسمي لتمديد هذا الخط المرتقب نهاية فبراير الجاري، وذلك لضمان أداء جيد للمعدات.

أربع محطات

وتجري التجارب، حسب البلاغ ذاته، على مستوى مقطع يضم أربع محطات تمكن من ربط حي يعقوب المنصور، ذي الكثافة السكانية العالية، انطلاقا من مستشفى مولاي يوسف، حيث يتم تشغيل الترامواي في الظروف الحقيقية لحركة النقل اليومي، لكن دون ركاب.

150 ألف راكب يوميا

وتطلبت أشغال التمديد تعزيز حظيرة العربات بتوفير 22 عربة إضافية بطول 32.5 متر، وتتوفر على مستلزمات تسهيل ولوج الأشخاص ذوي الحركية المحدودة، بغية ضمان جودة الخدمات المقدمة لفائدة المستخدمين الحاليين والجدد، مسجلة أن التمديد على طول 7 كيلومترات سيساهم في استقطاب 40 ألف مستخدم جديد يوميا، ليبلغ العدد الإجمالي للركاب 150 ألف راكب يوميا.

1.7 مليار درهم

وتبلغ نسبة تقدم الأشغال، التي تطلبت استثمارا بقيمة 1.7 مليار درهم، حاليا أزيد من 90 في المائة. ويتعلق الأمر بتمديد الخط الثاني انطلاقا من المحطة النهائية الحالية لمستشفى مولاي يوسف (حي العكاري) مرورا بشارع “السلام” إلى غاية التقاطع مع شارع “الكفاح”.