أشاد الفنان نعمان لحلو بالسهرة الموسيقية التي بثتها مساء أمس السبت (8 نونبر)، القناة الثانية، احتفالا بالذكرى الخمسين للمسيرة الخضراء المظفرة.
وتقاسم لحلو مع متابعي حسابه الرسمي على فايسبوك، تدوينة يعبر فيها عن إعجابه بالاحتفالية الفنية التي أشرف على إعدادها الفنان والباحث الموسيقى عبد السلام الخلوفي تحت عنوان “المسيرة… حملة وطن”.
وكتب الموسيقار: “القناة الثانية، ليلة السبت، أرّخت ووثقت الأغنية الوطنية المغربية خلال كل تاريخ المغرب الحديث في سهرة واحدة فخمة وبديعة. السهرة بضيوفها، وفنّانيها، بإخراجها الفني شكرا للقناة الثانية. شكرا لمهندس السهرة الفني الأستاذ عبد السلام الخلوفي”.
وتم خلال السهرة الفنية أداء مقتطفات من خمسين أغنية وطنية احتفالا بالمسيرة الخضراء، وبمشاركة فرقة وكورال مكونين من سبعين فردا.
وتميزت الأمسية بحضور شخصيات بارزة، بينها الإعلامي الصديق معنينو وملحن خالدة “نداء الحسن” الفنان عبدالله عصامي، والفنانة الباتول المرواني والباحث والشاعر الطالب بويا لعتيق.