• تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
  • الثلاثاء المقبل.. أخنوش في مجلس المستشارين لمناقشة الأمن الغذائي
  • في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
عاجل
الأحد 09 نوفمبر 2025 على الساعة 18:13

وصفها بالفخمة والبديعة.. نعمان لحلو يشيد بسهرة المسيرة الخضراء على القناة الثانية

وصفها بالفخمة والبديعة.. نعمان لحلو يشيد بسهرة المسيرة الخضراء على القناة الثانية

أشاد الفنان نعمان لحلو بالسهرة الموسيقية التي بثتها مساء أمس السبت (8 نونبر)، القناة الثانية، احتفالا بالذكرى الخمسين للمسيرة الخضراء المظفرة.

وتقاسم لحلو مع متابعي حسابه الرسمي على فايسبوك، تدوينة يعبر فيها عن إعجابه بالاحتفالية الفنية التي أشرف على إعدادها الفنان والباحث الموسيقى عبد السلام الخلوفي تحت عنوان “المسيرة… حملة وطن”.

وكتب الموسيقار: “القناة الثانية، ليلة السبت، أرّخت ووثقت الأغنية الوطنية المغربية خلال كل تاريخ المغرب الحديث في سهرة واحدة فخمة وبديعة. السهرة بضيوفها، وفنّانيها، بإخراجها الفني شكرا للقناة الثانية. شكرا لمهندس السهرة الفني الأستاذ عبد السلام الخلوفي”.

وتم خلال السهرة الفنية أداء مقتطفات من خمسين أغنية وطنية احتفالا بالمسيرة الخضراء، وبمشاركة فرقة وكورال مكونين من سبعين فردا.

وتميزت الأمسية بحضور شخصيات بارزة، بينها الإعلامي الصديق معنينو وملحن خالدة “نداء الحسن” الفنان عبدالله عصامي، والفنانة الباتول المرواني والباحث والشاعر الطالب بويا لعتيق.