• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 11 يونيو 2021 على الساعة 16:20

وصفت الانتقادات التي طالته بـ”النرفزة وردات الفعل الانفعالية”.. “شبيبة الأحرار” تدافع عن برنامج الحزب

وصفت الانتقادات التي طالته بـ”النرفزة وردات الفعل الانفعالية”.. “شبيبة الأحرار” تدافع عن برنامج الحزب

ردت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية على الانتقادات التي طالت “برنامج الأحرار” الذي تضمن التزامات الحزب خلال الانتخابات التشريعية المقبلة.

وقالت الفيدرالية، في بلاغ لها، إنها تتفهم “النرفزة وردات الفعل الانفعالية الصادرة عن بعض الأطراف السياسية مباشرة بعد الإعلان عن برنامج الأحرار، وهي ردات الفعل التي تبرز الحالة النفسية لهؤلاء الذين أزعجتهم مبادرات الأحرار، الرامية إلى خلق نقاش وطني حقيقي حول برامج الأحزاب وتصوراتهم، وتجاوز الركود ومسلسل التبخيس، وتنفير المواطنين من العمل السياسي الذي كان دائما يخدم طرفا سياسيا معينا”.
وثمنت “شبيبة الأحرار” مضامين هذا البرنامج “الذي يعد ثمرة 5 سنوات من التواصل والإنصات للمشاكل الحقيقية للمغاربة، عبر ندوات ولقاءات تواصلية وجولات داخل الوطن وخارجه، ومن خلال خلاصات النقاش العمومي لمغرب ما بعد كورونا، وخلاصات برنامج 100 يوم 100 مدينة، واستنادا على ما جاء في كتاب مسار الثقة”.

كما نوهت “بالإلتزامات والإجراءات الموجهة لفائدة فئة الشباب، والتي شكلت محور برنامج الأحرار، سواء من خلال التعليم والتشغيل والإدارة والحماية الاجتماعية، مما يجعل منه برنامجا للشباب ولمغرب الغد”.

وأعلنت الشبيبة عزمها تنظيم مجموعة من الأنشطة والمبادرات الرامية للتعريف بمضامين برنامج الأحرار، من خلال ندوات ولقاءات وحلقات من برنامج لكم الكلمة، وعبر حملة تواصلية في صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ودعت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية الشباب المغربي “الذي يطمح للتغيير والمساهمة في رسم معالم مغرب أفضل، إلى المبادرة للتسجيل في اللوائح الانتخابية، وهي العملية المفتوحة إلى غاية يوم فاتح يوليوز المقبل”.