• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 09 ديسمبر 2021 على الساعة 14:00

وزير الصحة: الحكومة كتدرس عودة العالقين… والرجوع أيكون وفق بروتوكول خاص (فيديو)

وزير الصحة: الحكومة كتدرس عودة العالقين… والرجوع أيكون وفق بروتوكول خاص (فيديو)

قال خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، إن “الحكومة تدرس حاليا موضوع العالقين في شتى بلدان العالم عقب إغلاق المغرب لحدوده”.

وأوضح الوزير، اليوم الخميس (09 دجنبر)، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المجلس الحكومي، أن القرار الذي اتخذته الحكومة، والقاضي بإغلاق الحدود لمدة أسبوعين، جاء من أجل “حماية المغرب من المخاطر والحكومة تتدارس إمكانية عودة المواطنين العالقين”، مضيفا: “المغاربة العالقين غادي يرجعو وفق بروتوكول صحي لانه كاين اللي فمنطقة وبائية خطيرة وكاين اللي فمنطقة وبائية ماشي خطيرة، داكشي علاش الحكومة غادا تقدم واحد البروتوكول صحي اللي كلشي غادي ينخرط فيه باش متوقعش لينا انتكاسة أخرى”.

وشدد آيت الطالب، على أن كل بلد يتعامل حسب إمكانياته والإجراءات التي يراها مناسبة في حمايته من خطر الوباء، لافتا إلى أن التدابير التي تم اتخاذها جنبت المغرب دخول المتحور الجديد “أوميكرون”.

هذا واعتبر وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن “المغرب ناجح في تدبير المرحلة بالنظر إلى المكتسبات التي حققها والتي يجب الحفاظ عليها”.

وأبرز خالد آيت الطالب، أن “الحالة الوبائية في المغرب مستقرة بفضل التدابير التي اتخذتها المملكة في سياق السياسة الاستباقية التي تعتمدها منذ بداية الوباء”.

وتابع الوزير، قائلا: “خدينا قرارات كاين اللي كتعجبو وكاين اللي مكتعجبوش ولكن على أرض الواقع خاصنا نحافظو على المكتسبات اللي حققنا”.