• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 09 ديسمبر 2021 على الساعة 13:00

مسؤول سابق في “البوليساريو”: الاتحاد الإفريقي يمهد لسحب اعترافه بالجمهورية الوهمية

مسؤول سابق في “البوليساريو”: الاتحاد الإفريقي يمهد لسحب اعترافه بالجمهورية الوهمية

تفاعل مصطفى سلمى ولد سيدي مولود، المسؤول سابق في جبهة “البوليساريو” مع قرار السلطات الجزائرية، بمنع المنتخب الجزائري لكرة اليد من المشاركة في كأس إفريقيا للأمم المنظمة في الأقاليم الجنوبية المغربية شهر يناير القادم، بالتأكيد على أن هذه الخطوة، هي تمهيد لسحب الاتحاد الافريقي لاعترافه بالجمهورية الوهمية.

وكتب مصطفى سلمى ولد سيدي مولود، في تدوينة عنونها بسؤال.. هل يكفي المغرب الجزائر شر القتال؟

“لم يقرر المغرب إجراء بعض مقابلات البطولة الافريقية لكرة اليد في الأقاليم الصحراوية، إلا و هو متيقن أن غالبية دول الاتحاد لن تعترض، لأن الاعتراض سيسجل على أنه مكسب سياسي لخصومه”.

مؤكدا أن إجراء نهائيات بطولة كرة اليد الإفريقية في المغرب مشتمل على صحرائه التي قررت الجزائر الانسجاب منها، هو تسخين و إحماء لطرح قضية سحب اعتراف الاتحاد الافريقي بالجمهورية الصحراوية”.

على صعيد آخر، عرج المسؤول السابق في جبهة البوليساريو، والذي يعيش حاليا في موريتانيا، على الأزمة الغذائية في مخيمات المحتجزين في تندوف. متسائلا في تدوينة سابقة، عن السبب الذي جعل سعر الخبز في المخيمات يصير أغلى من المازوت.

مصطفى سلمى ولد سيدي مولود، استحضر في التدوينة واقعة الشاب المغربي الذي أهدى سائحتين فرنسيتين رغيف خبز دون مقابل، مقارنا في المقابل بالوضع المأساوي في مخيمات المحتجزين في تندوف، قائلا “إن آلاف الأطفال في عز ليالي البرد القارس يتضورون جوعا، ويريدون شراء رغيف خبز فلا يجدوه”.