• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 24 أبريل 2020 على الساعة 00:13

وزير الشغل: الموظفين اللي ما بغاوش الاقتطاع لصندوق كورونا ما عليهم إلا يديرو مراسلة وما غاديش يتقطاتع ليهم

وزير الشغل: الموظفين اللي ما بغاوش الاقتطاع لصندوق كورونا ما عليهم إلا يديرو مراسلة وما غاديش يتقطاتع ليهم

قال محمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني، إن الموظفين الذين لا يرغبون في الاقتطاع من أجرتهم للمساهمة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا، ما عليهم إلا المطالبة بذلك.

وقال أمكراز، خلال استضافته في برنامج “بدون لغة خشب”، على إذاعة “ميد راديو”، إن “البداية كانت ببلاغ صادر عن النقابات تعلن فيه أن الموظفين سيساهمون في صندوق مكافحة جائحة كورونا بأجرة ثلاثة أيام، من بعد وقع مشكل بين النقابات شي وحدين يمكن ما بقاتش عندهم نفس القناعة”.

وأضاف الوزير: “رئيس الحكومة خدا المبادرة، وملي هو خدا المبادرة جاو هوما احتجوا، بعض النقابات احتجت على منشور رئيس الحكومة”.

وتابع المتحدث: “أنا فالاجتماع اللي جمعني بالنقابات فيما بعد، فعلا هوما تحفظو على منشور رئيس الحكومة، ولكن اليوم غنمشيو لواحد المسألة واللي كنشتغلو عليها حاليا، وهي أنه سيتم إقرار الاقتطاع ولكن اللي ما بغاش يتقتاطع ليه يصرح أنه ما بغاش يتقطاتع ليه ويصيفط مراسلة وماغادي يتم الاقتطاع من الأجرة ديالو”.

وقال أمكراز: “اللي ما بغاش يساهم يقولها وما غادي يتقاطع ليه حتى واحد بزز… وباش العملية تسهال المنشور ديال رئيس الحكومة تيقول أن جميع الموظفين غنقتاطعو ليهم، وطبعا اللي ما بغاش كيراسل وما غاديش يقتاطعو ليه”.