• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 16 مارس 2021 على الساعة 20:00

وزارة الصحة: 95 في المائة من الجرعات المحقونة في إفريقيا تمت في المغرب

وزارة الصحة: 95 في المائة من الجرعات المحقونة في إفريقيا تمت في المغرب

كشفت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء (16 مارس)، أن 95 في المائة من عدد جرعات اللقاح المضاد لكورونا المحقونة في إفريقيا، تمت في المغرب.
في تقديمه لحصيلة نصف شهرية للرصد الوبائي، قال رئيس قسم الأمراض السارية في مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة عبد الكريم مزيان بلفقيه، إن المغرب بذلك يحتل الصدارة في القارة في مجال التطعيم ضد الوباء.

ولدى تطرقه لمواصلة الحملة الوطنية للتلقيح التي تستهدف كافة المواطنين، بمن فيهم الأجانب، المستوفين لشروط الاستفادة من اللقاح، قال المسؤول في وزارة الصحة إنه بعد حوالي ستة أسابيع من انطلاق الحملة، تجاوز المغرب 4 ملايين و225 ألف و311 جرعة أولى، إضافة إلى أكثر من مليون و167 ألف و470 جرعة ثانية.

وأكد المسؤول في وزارة الصحة، في هذا الصدد أن “مليون و767 ألف و472 مواطن مغربي وأجنبي استكملوا تلقيحم بتلقيهم جرعتين من اللقاح في أفضل الظروف”.

ومن جهة أخرى، أورد بلفقيه أن المغرب توصل خلال الأسبوعين الأخيرين بالدفعة السادسة من اللقاح تتمثل في 500 ألف جرعة سينوفارم، ليصل مجموع الجرعات التي حصل عليها المغرب إلى حدود الأمس الاثنين (15 مارس) 8 ملايين و500 ألف جرعة (6 ملايين جرعة من لقاح سينوفارم و5، 2 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا).”