• استحقاقات 2026.. “الهاكا” تعتمد قرارا خاصا لضمان التعددية ونزاهة النقاش العمومي
  • أشاد بقيادة أخنوش للأغلبية.. حزب “الأحرار” يدافع عن حصيلة الحكومة
  • رغم الهزيمة المزدوجة.. منتخب هايتي يظهر شخصية قوية من حيث القتالية والتنظيم
  • أزمة مشروع قانون المحاماة.. جمعية هيئات المحامين تمدد التوقف الشامل عن العمل
  • من طفل هددته الإعاقة إلى نجم يقود المغرب في المونديال.. قصة إسماعيل صيباري الملهمة
عاجل
الجمعة 13 فبراير 2026 على الساعة 17:50

لتمثيل جلالة الملك في القمة الـ39 للاتحاد الإفريقي.. أخنوش يحل بأديس أبابا

لتمثيل جلالة الملك في القمة الـ39 للاتحاد الإفريقي.. أخنوش يحل بأديس أبابا

حل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الجمعة (13 فبراير) بأديس أبابا، لتمثيل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في القمة الـ39 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي.

وكان في استقبال أخنوش لدى وصوله إلى مطار بولي الدولي، وزير السلام الإثيوبي، محمد إدريس، ووزير الدولة للشؤون الخارجية، برهانو تسغاي.

كما وجد رئيس الحكومة في استقباله السفير، الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا، محمد عروشي، إلى جانب شخصيات أخرى.

وتنعقد القمة الـ39 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي يومي 14 و15 فبراير الجاري تحت شعار “ضمان توافر المياه وأنظمة صرف صحي آمنة بشكل مستدام من أجل بلوغ أهداف أجندة 2063”.

السمات ذات صلة