• صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
  • برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
عاجل
الأحد 03 يناير 2021 على الساعة 14:00

وجود تلف في الأوعية الدموية.. دراسة تكشف تأثير فيروس كورونا على الدماغ

وجود تلف في الأوعية الدموية.. دراسة تكشف تأثير فيروس كورونا على الدماغ

كشفت دراسة حديثة أجراها علماء من معهد الصحة الوطني الأمريكي، تأثير فيروس كورونا على الدماغ، مشيرين إلى وجود علامات تلف وتسرب بالأوعية الدموية.
وأوضحت الدراسة التي نشرتها مجلة New England Journal of Medicine، أن تلف الأوعية الدموية الدقيقة قد يكون نتيجة رد فعل التهابي للجسم على دخول الفيروس.
وأجرى العلماء دراستهم على 19 مريضاً تراوحت أعمارهم ما بين 5 إلى 73 عاماً توفوا جراء إصابتهم بكورونا، وكانوا يعانون من السكر والسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها.
وبينت الفحوصات التي أجريت على الدماغ وجود عدة نقاط ساطعة على المخ وهو ما يشير إلى وجود التهابات، وكذلك وجود بعض النقط الداكنة التي تدل على وجود نزيف.