• بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
  • صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
عاجل
الجمعة 14 يوليو 2017 على الساعة 17:41

واخا كيتشكّاو.. 40 مليون مغربي ركب فالتران فـ2016

واخا كيتشكّاو.. 40 مليون مغربي ركب فالتران فـ2016


المكتب الوطني للسكك الحديدية دخّل الفلوس مع المغاربة. كيفاش؟
محمد ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، كشف أنه في سنة 2016 ناهز عدد المسافرين 40 مليونا، إضافة إلى نقل أزيد من 28 مليون طن من البضائع، وإنجاز 5.8 مليار درهم من الاستثمارات، وكذا ما يقدر بـ2.5 مليار درهم كمكاسب للمجتمع بفضل استعمال القطار.
أما في ما يخص المؤشرات المالية، فقد تجاوزت توقعات الميزانية، حيث أكد الخليع أن رقم المعاملات بلغ 3.7 ملايير درهم، وصافي إيرادات الاستغلال 223 مليون درهم، والقيمة المضافة 2.5 مليار درهم، وقدرة التمويل الذاتي 673 مليون درهم.