• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 08 ديسمبر 2021 على الساعة 23:00

واخا اعترف بالفعلة ديالو.. محكمة في مكناس تبرئ بيدوفيل “تحرش” بقاصر

واخا اعترف بالفعلة ديالو.. محكمة في مكناس تبرئ بيدوفيل “تحرش” بقاصر

عبرت جمعية “ماتقيش ولادي” لحماية الطفولة، عن صدمتها القوية من قرار صادر عن غرفة الجنايات الابتدائية لمحكمة الاستئناف في مكناس، والقاضي ببراءة ستيني، متزوج وأب لخمسة أطفال، من تهمة هتك عرض قاصر.

وأضافت الجمعية أنه رغم اعتراف المتهم بما نسب إليه، إلا أن المحكمة تبين لها أن المتهم لا يستحق الإدانة وأصدرت في حقه حكما بالبراءة.

وعن تفاصيل القضية، أكد بيان لجمعية “ما تقيش ولادي”، أنه تم اعتقال المتهم بعد ضبطه متلبسا بتحسس مناطق حساسة من جسد ابنة جيرانه التي لا تتجاوز أربع سنوات ونصف من عمرها.

وأضاف البيان أن أحد الجيران، بعد شكه في تصرفات وسلوكات المتهم، قام بتصويره، ووضع الفيديو في قرص مدمج وتركه تحت باب منزل والد الضحية القاصر، الذي قام بناء على مضامينه بتقديم شكاية ضد المتهم.

وتابع البيان ذاته أن المتهم اعترف بما تضمنه القرص المدمج، قبل أن يتفاجأ الجميع بقرار المحكمة بتبرئته.

وأكدت جمعية “ماتقيش ولادي”، بعدما شددت على اعتبار ما تضمنه القرص المدمج من تسجيل للحادثة وسيلة إثبات لجرم هتك العرض الذي قام به المتهم، (أكدت) استغرابها من الحكم الصادر في حقه معتبرة أن هذا الحكم يضرب بعرض الطفولة المغربية وكل المواثيق الدولية التي تعني بحقوق الطفل.

والتمست الجمعية من القضاء تحمل مسؤوليته الجسيمة في تطبيق القانون بكل حذافيره للضرب بقوة على أيدي كل مغتصبي الأطفال حتى يتسنى له المساهمة بشكل مباشر لمحاربة هذه الآفة التي تهدد مستقبل طفولتنا.