• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 11 أبريل 2023 على الساعة 14:00

هروب جواميس برازيلية في شوارع الرباط.. النيابة العامة بدات فالتحقيق!

هروب جواميس برازيلية في شوارع الرباط.. النيابة العامة بدات فالتحقيق!

فتحت المصالح القضائية بمدينة الرباط، بحثا بأمر من النيابة العامة وإشرافها من أجل معرفة كيف وصلت عدد من الجواميس البرازيلية إلى مركز مدينة الرباط.

وأوردت يومية الاتحاد الاشتراكي الخبر، موضحة أن المصالح المعنية فتحت التحقيق على خلفية تجول الجواميس لساعات وسط المدينة وتسببها في عدة إصابات للمواطنين، وخلق فوضى كبيرة في حركة السير، بالإضافة إلى إتلاف بعض المواد بمحلات تجارية، مثل ما وقع لمحل بحي يعقوب المنصور.

فضيحة من العيار الثقيل

هذا ووصفت الصحيفة ذاتها، هروب الجواميس وسط العاصمة الإدارية للمملكة، نهاية الأسبوع الماضي، بالفضيحة من العيار الثقيل بعد هروب عدد غیر محدد من الجواميس البرازيلية التي غادرت المجزرة لتلتحق بأهم شوارع عاصمة الأنوار وتملأ بطونها بنباتات الحدائق.

وحملت الصحيفة مسؤولية الواقعة إلى عمدة الرباط لإشرافها وأغلبيتها على مرافق المجزرة، معتبرة أن مسارات الجاموس الهارب عرفت توافد مئات المواطنات والمواطنين للفرجة، على الأقل، عن قرب، حيث منعتهم الأسعار الحارقة من الاقتراب من اللحوم الحمراء والبيضاء والسمك الذي صار من أحلام اليقظة في الوقت الذي يباع بأسعار جد منخفضة خارج الوطن.

جدل الأبقار البرازيلية

وكان وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية و المياه والغابات، محمد صديقي، قد تفاعل مع الجدل حول جودة رؤوس الأبقار المستوردة من البرازيل واستيفائها لشروط السلامة الصحية.
وأكد صديقي، خلال حلوله ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، أن “الأبقار البرازيلية المستوردة من أجود الأصناف”، مشددا على أن “كل ما يروج على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص صحتها وجودتها مجرد مغالطات لا أساس لها من الصحة”.