• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 20 سبتمبر 2023 على الساعة 23:59

هبطات للتيران.. وزيرة السياحة تزور مراكش لتقييم وضعية المؤسسات والمواقع السياحية بعد الزلزال (صور)

هبطات للتيران.. وزيرة السياحة تزور مراكش لتقييم وضعية المؤسسات والمواقع السياحية بعد الزلزال (صور)

قامت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اليوم الأربعاء (20 شتنبر)، بزيارة تفقدية إلى مراكش والحوز، بهدف تقييم وضعية المؤسسات والمواقع السياحية التي تضررت جراء الزلزال.

وأفاد بلاغ للوزارة أن عمور قامت في هذا الإطار بزيارات تفقدية للعديد من مؤسسات الإيواء السياحي في المنطقتين، وأكدت أن العديد من هذه المؤسسات أبانت عن صمود ومرونة كبيرين في مواجهة الزلزال، في حين أن بعضها تعرضت لأضرار تتطلب أشغالا وإصلاحات.

وخلال تواجدها في الحوز، يضيف البلاغ ذاته، التقت الوزيرة ببعض الساكنة ومهنيي المنطقة، واطلعت على أوضاعهم، وتبادلت معهم الحديث حول احتياجاتهم من حيث التشغيل، خاصة في قطاعات السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والتي لها وقع ملموس على هذه المنطقة.

كما زارت وزيرة السياحة المدينة العتيقة بمراكش، والتي شملت مجموعة من المواقع السياحية كساحة جامع الفنا، وسوق السمارين، ورحبة العطارين.

وقالت الوزيرة إن “النشاط السياحي لمدينة مراكش قد استعاد وتيرته العادية. وتأكد لنا ذلك خلال جولتنا في المدينة العتيقة التي ما زالت تستقطب السياح بفضل جاذبيتها القوية. هناك بالتأكيد بعض الأضرار التي لحقت بالمدينة، إلا أنه تم التكفل بها بسرعة. ونود طمأنة شركائنا والسياح القادمين فيما يخص الوضع المستقر بمدينة مراكش”.

يشار إلى أن مراكش تستعد لاحتضان الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك العالمي، والتي ستنعقد من 9 إلى 15 أكتوبر بالمدينة الحمراء، وتتواصل تعبئة الفاعلين من القطاع العام والمهنيين بحيوية من أجل ضمان استقبال استثنائي للزوار.

كما تتواصل الاستعدادات على مستوى مختلف البنيات التحتية التي زارتها الوزيرة، بما في ذلك الموقع الرئيسي لباب إغلي، والفنادق، والمطاعم، وغيرها، من أجل ضمان تجربة استثنائية للزوار خلال فترة إقامتهم.