• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 20 سبتمبر 2023 على الساعة 23:45

مسؤول بوزارة التعليم: النظام الأساسي الموحد وصل “اللحظات الأخيرة للإعلان عنه”

مسؤول بوزارة التعليم: النظام الأساسي الموحد وصل “اللحظات الأخيرة للإعلان عنه”

كشف محمد عواج، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن النظام الأساسي الموحد لموظفي التعليم وصل “اللحظات الأخيرة للإعلان عنه”.

وأشار عواج، خلال استضافته كممثل عن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في برنامج “مع الرمضاني”، مساء اليوم الأربعاء (20 شتنبر)، على القناة الثانية “دوزيم”، إلى أن الوزير شكيب بنموسى “ومنذ الأسابيع الأولى لتوليه الوزارة قال إنه سيكون هناك حوار مفتوح لإيجاد الحلول لجميع الإشكاليات، وهاد المنهجية كاينة الآن، والحوار مستمر مع النقابات الأكثر تمثلية”.

وأكد المتحدث أن هذا الملف “ليس سهلا”، مردفا: “تم بداية الإتفاق على المبادئ الأساسية، وبعد مدة قليلة سيخرج هذا النطام الأساسي وسيجيب على مجموعة من المطالب المطروحة، والحوار جاري بشكل إيجابي والآن هو اللحظات الأخيرة للإعلان عنه”.

ونفى المسؤول أن يكون هناك تعثر في الحوار بسبب خلافات بين النقابات والوزارة، قائلا: “ليس هناك أي خلافات بشأنه، اللي كاين هو أن هناك مطالب كل مرة تطرح فالحوار، ويكون النقاش حولها لإيجاد جل الحلول”.

وقال عواج: “النظام الأساسي يجيب على إشكالات أساسية وهو نق نوعية في مسار رجال ونساء التعليم ، والتفاصيل ستصدر فلحظات الإعلان عن النظام الاساسي، الآن منهجية الحوار مستمرة والنقابات حاضرة وليس هناك ما يطبخ في الخفاء”.

وشدد ممثل الوزارة في البرنامج التلفزي بأن “الحوار مفتوح وبدون شروط من أجل بناء مشترك”.