• بعد المصادقة الحكومية.. موعد الرجوع للساعة القانونية
  • غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
  • في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
  • رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
عاجل
الجمعة 22 سبتمبر 2023 على الساعة 18:41

هادي خبار زوينة.. الحكومة ستشرع في صرف 2500 درهما شهريا للمتضررين من الزلزال

هادي خبار زوينة.. الحكومة ستشرع في صرف 2500 درهما شهريا للمتضررين من الزلزال

أعلنت الحكومة أنها ستشرع، ابتداء من الشهر الجاري، في صرف 2500 درهما لكل أسرة متضررة من “زلزال 8 شتنبر”.

جاء ذلك على لسان فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، خلال اجتماع مشترك بين لجنتي المالية بمجلسي البرلمان، اليوم الجمعة (22 شتنبر).

وأوضح لقجع أنه تنفيذا للتعليمات الملكية ستحصل الأسر المتضررة من الزلزال على مبلغ 2500 شهريا على مدى سنة، في حدود سقف 30 ألف درهم لكل أسرة.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم إيصال هذا الدعم مباشرة إلى الأسر، من خلال توقيع اتفاقية مع صندوق الإيداع والتدبير.

أما بالنسبة للأسر التي تهدمت منازلها، أبرز لقجع أنها ستحصل على منحة 14 مليون سنتيم بالنسبة لمن تهدمت منازله بشكل كلي، و8 ملايين سنتيم لمن تهدمت منازله بشكل جزئي.