• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 15 مارس 2024 على الساعة 16:30

نورة الصقلي: الممثلين فدار النسا كانو ملزمين يديرو مجهود باش يتقنو اللكنة الشمالية… ودارو اللي عليهم

نورة الصقلي: الممثلين فدار النسا كانو ملزمين يديرو مجهود باش يتقنو اللكنة الشمالية… ودارو اللي عليهم

لاحقت ممثلين في السلسلة الدارمية “دار النسا”، التي تعرض بشكل يومي خلال رمضان على قناة “الأولى”، انتقادات بسبب عدم إتقانهم الحديث باللكنة الشمالية.

واعتبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن المسلسل الذي تدور أحداث قصته في طنجة، أنه كان على فريق عمله اختيار ممثلين ينحدرون من شمال المغرب، يتقنون “الشمالية” للمشاركة في هذا الأخير.

وفي تصريح لموقع “كيفاش”، شرحت الممثلة نورة الصقلي مجسدة دور البطولة في “دار النسا”، أسباب عدم إتقان بعض الممثلين اللكنة الشمالية.

وقالت: “الأصل ديال بعض الممثلين ماشي طنجاوي ولكن تأثرو باللهجة ديال الشمال بحال الدور ديال بهيجة اللي كتلعبو ابتسام العروسي، هي ماشي شمالية هي قاطنة فمدينة طنجة متأثرة باللكنة”.

وتابعت: “الممثلين اللي كيلعبو الأدوار ديالي بحال سعد موفق وربيع الصقلي وفاطمة الزهراء قنبوع هادو كانو ملزمين أنهم يديرو مجهود باش يتقنو هاد اللكنة”.

وأكدت الصقلي أن الممثلين المشاركين في “دار الناس”، بدلوا مجهودا كبيرا حتى يتعلموا اللكنة الشمالية، ويتقنوا أدوارهم، مضيفة أن “حاولنا لا أنا لا سامية نكونو واقفين معاهم ونحضيو معهم النطق كيفاش وتقال هاد الكلمة ولا هاد الكلمة ما كنقولوهاش”.

واسترسلت: “كل واحد من الممثلين دار على قد جهدو”.

ويشارك في “دار النسا” وهو من إخراج سامية أقريو، ثلة من نجوم الشاشة أبرزهم ابتسام العروسي وياسين أحجام ومريم الزعيمي وفاطمة الزهراء قنبوع وإدريس الروح وربيع الصقلي.