• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 24 أبريل 2023 على الساعة 16:08

نهاية أسبوع “مخيبة” في المسابقات القارية.. الفرق الوطنية تعلق الآمال على الإياب لرد الاعتبار

نهاية أسبوع “مخيبة” في المسابقات القارية.. الفرق الوطنية تعلق الآمال على الإياب لرد الاعتبار

بصمت الأندية المغربية الثلاثة المشاركة في المسابقات القارية على حصيلة ذهاب مخيبة للآمال، بعدما منيت بهزائم تهدد المغرب بالغياب عن نهائيات المنافسات الإفريقية.
وفي تصريح لموقع “كيفاش”، اعتبر المحلل الرياضي، إبراهيم الزوين، أن الحظوظ تبقى قائمة بالنسبة للأندية الوطنية ولكن بنسب متفاوتة، متوقعا في الدرجة الأولى أن يحقق فريق الوداد الرياضي نتائج إيجابية في الإياب، يليه ناديا الرجاء البيضاوي والجيش الملكي.

الوداد.. أداء غير متوقع

وفي قراءته للمباراة التي جمعت الوداد، السبت الماضي، بسيمبا التنزاني بدار السلام، والتي انتهت بهدف دون رد (1-0) في دور الثمانية لدوري الأبطال، قال الزوين، إن ” النتيجة كانت غير متوقعة بالنسبة لفريق الوداد الرياضي، بالنظر إلى انهزام فريق سيمبا بحصة ثقيلة أمام الرجاء، وبالتالي كان من المتوقع أن تكون النتيجة أفضل”.
وأوضح المحلل الرياضي: “ماشي سيمبا اللي كان فريق قوي ولكن الوداد ما كانش فنهارو وأكبر المتشائمين ما كانش يتوقع أن الفريق ممكن يعود بهزيمة”.
وشدد على أنه “بتصحيح الأخطاء والدعم الجماهيري الكبير اللي تعود عليه الوداد كاين فرصة كبيرة أنه يعوض هاد النتيجة ويتجاوز فارق الهدف الوحيد ويتأهل لمباراة النصف النهائي”.
الرجاء في ظرفية صعبة
وعن هزيمة الرجاء البيضاوي بثنائية (2-0)، أمام الأهلي المصري في ملعب القاهرة الدولي، برسم ربع نهائي دوري الأبطال، قال المحلل الرياضي، إبراهيم الزوين، في تصريحه للموقع، إن “الظرفية اللي كيمر منها لا على مستوى البطولة أو منافسات كأس العرش صعبة حيث أنه ربعة ديال المباريات متتالية الفريق ما قدرش أنه يسجل ولو هدف واحد”.
في المقابل، يضيف الزوين، الأهلي متمرس ومتمكن واللاعبين حرايفية وهذا ما كان ينقص فريق الرجاء”، مردفا بالقول: “هذا كيبين أن التجربة والحرفة خانت لاعبي فريق الرجاء بأخطاء دفاعية قاتلة في مسابقة قوية”.
ولفت المحلل الرياضي، إلى أن “نادي الرجاء تأثر كثيرا بالغيابات واللاعبين اللي عوضوهم ما كانوش في المستوى المطلوب، وبالتالي فالنتيجة كانت شبه منتظرة”.
ويتوقع إبراهيم الزوين، مباراة إياب صعبة جدا على فريق الرجاء بالنظر إلى ما قدمه الفريق والصعوبات التي يمر منها’.

غياب التركيز يسقط “العساكر”

وبالنسبة لفريق الجيش الملكي الذي انهزم بثنائية (2-0)، أمام اتحاد العاصمة الجزائري، لحساب ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، فأداؤه كان مفاجئا حيث أن 40 في المائة من لاعبيه كانوا تائهين طيلة المباراة”، حسب الزوين.
وتابع المحلل الرياضي، في السياق ذاته: “40 فالمية ديال اللاعبين ما قدمو حتى إضافة للفريق ومع ذلك المدرب أصر على أن البعض منهم يكمل المباراة وهذا يطرح علامات استفهام”.
وشدد الزوين، على أن “المنظومة الدفاعية عند الأندية الوطنية هشة والتركيز كيخون اللاعبين في المسابقات القارية، وبالتالي فمباراة العودة ستكون صعبة لأن الفريق الجزائري متناسق وصفوفه متكاملة ومنظمة إضافة إلى المدرب عبد الحق بنشيخة اللي عندو دراية جيدة بكرة القدم الوطنية”.