• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 28 مايو 2021 على الساعة 23:59

نهائي دوري أبطال أوروبا.. مواجهة مغاربية بين زياش ومحرز

نهائي دوري أبطال أوروبا.. مواجهة مغاربية بين زياش ومحرز

ستكون أنظار متابعي الشأن الكروي في العالم متجهة نحو نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي سيحمل هذه السنة نكهة خاصة للمغاربيين، حيث سيواجه الدولي المغربي حكيم زياش الدولي الجزائري رياض محرز.

وسيلعب، غدا السبت (29 ماي)، على أرضية ملعب “دراغاو” بمدينة بورتو البرتغالية، نهائي دوري أبطال أوروبا بين الفريقين الإنجليزيين تشيلسي، الذي يلعب في صفوفه زياش، ومانشستر سيتي الذي يلعب بألوانه رياض محرز.

صراع الكرة الذهبية
ويرى عدد من المراقبين أن مباراة الغد ستحدد هوية الفائز بالكرة الذهبية الإفريقية، حيث يعد كل من زياش ومحرز أبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، بأفضلية الفوز أغلى لقب على المستوى العالمي، إضافة إلى أشرف حكيمي نجم إنتر ميلان الإيطالي، الذي توج بلقب الدوري هذا الموسم.

نتيجة الاستفتاء
وعلى مستوى آخر، توقع متابعون فوز محرز بنسبة 63.5 في المائة رفقة فريقه مانشستر سيتي بلقب دوري الأبطال، بينما ذهبت 36.5 في المائة من الأصوات إلى لاعب تشيلسي حكيم زياش.
وجاء ذلك عبر استفتاء نشره الحساب الرسمي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم على “تويتر”، حول توقعاتهم للفائز بين الجزائري رياض محرز، والمغربي حكيم زياش، في المباراة النهائية.

الثاني للجزائر والثالث للمغرب
وفي حالة فوز حكيم زياش باللقب سيكون اللقب الثالث للمغاربة، بعد كل من أشرف حكيمي مع ريال مدريد الإسباني سنة 2018، وطارق أوليدة مع أياكس أمستردام الهولندي سنة 1995.
وعلى الجبهة الأخرى، سيكون تتويج رياض محرز الثاني لأبناء الجارة الشرقية، بعد رابح ماجر رفقة بورتو البرتغالي سنة 1987.