• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 18 مارس 2024 على الساعة 13:00

نقابي: المستهلك هو الخاسر الوحيد بعد تحرير حكومة ابن كيران أسعار المحروقات!

نقابي: المستهلك هو الخاسر الوحيد بعد تحرير حكومة ابن كيران أسعار المحروقات!

اعتبر الحسين اليماني الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز، أن الخاسر الوحيد في سياسة تحرير أسعار المحروقات هو المستهلك.
وأبرز النقابي، في تصريح توصل به موقع “كيفاش”، أن “أسعار المحروقات لا يجب أن تتجاوز 11.38 بالنسبة للغازوال و12.77 بالنسبة للبنزين”.
وشدد اليماني، على أن “هذه هي الأسعار المفروض اعتمادها في النصف الثاني لشهر مارس الجاري، وذلك بالحساب على الطريقة التي كانت معتمدة قبل تحرير الأسعار في نهاية 2015 من طرف حكومة بنكيران”.

وأبرز المتحدث ذاته، أن “الملاحظ اليوم، أن الأسعار المعتمدة في المحطات، تفوق ذلك ب 1.52 درهم للغازوال و ب 1.63 للبنزين، مع تقارب كبير في الأسعار بين جميع الماركات”.

وأكد الحسين اليماني، على أن “الهدف من تحرير الأسعار، هو خلق التنافس بين الفاعلين بقصد تكسير الأسعار، حتى يستفيد المستهلك الكبير والصغير، ولكن في حالة المغرب، فالخاسر الوحيد، هو المستهلك من خلال ارتفاع الأسعار وتضاعفها ومن خلال ارتداد هذه الأسعار على أسعار المنتجات والمواد الاستهلاكية، وما نجم عن ذلك في إشعال الأسعار في كل الاتجاهات وتدمير القدرة الشرائية لعموم المواطنين”.

واعتبر الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز، أن “حب الانتماء لهذا الوطن والحرص على استقراره ، يتطلب إلغاء تحرير أسعار المحروقات ووقف مسلسل حذف الدعم التدريجي على غاز البوطان في أفق التحرير، فلا يمكن للأجور ولا لمدخول عامة الشعب والطبقة الوسطى، أن تساير مستوى التضخم والأسعار التي لا تطاق”.