• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 26 فبراير 2021 على الساعة 19:05

نقابات تعليمية “تستقبله” بالاحتجاج.. أمزازي غيمشي لزاكورة!

نقابات تعليمية “تستقبله” بالاحتجاج.. أمزازي غيمشي لزاكورة!

قرر التنسيق النقابي على مستوى إقليم زاكورة مقابلة زيارة وزير التربية الوطنية، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي ، بتنظيم إضراب إقليمي شامل، يوم غد السبت، مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام عمالة الإقليم على الساعة الحادية عشر صباحا.
وأفاد بلاغ للتنسيق النقابي، الذي يضم أبرز المركزيات النقابية، والتي توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أن هذه الخطوة تأتي احتجاجا على ما اعتبره البلاغ “تماطل الوزارة في الاستجابة للملف المطلبي للأسرة التعليمية”..

وأشار البلاغ إلى أن الوزير الذي يزور الإقليم في إطار تتبع بنود القانون الإطار الذي وصفه ب“المشؤوم”، “عرف عهده خروج جميع الفئات للاحتجاج نظرا لما لحقها من حيف والتفاف على حقوقها، وتنكر لاتفاقات سابقة بخصوص ملفاتها المطلبية”.

وينتظر أن يحل سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية يوم غد السبت (27 فبراير)، في مدينة زاكورة ، وذلك لترأس أشغال لقاء تنسيقي جهوي، بهدف التتبع الميداني لسير إنجاز مختلف الأوراش المفتوحة على المستويين الجهوي والإقليمي، والوقوف على مدى تقدم وتيرة تنزيل حافظة مشاريع تنفيذ أحكام القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.