• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 30 أكتوبر 2013 على الساعة 16:26

نشرات الأخبار.. الحكومة رابحة

نشرات الأخبار.. الحكومة رابحة

 الحكومة المغربية

 

 

كيفاش

استأثرت الحكومة بنسبة فاقت 47 في المائة من المدة الزمنية الإجمالية لمداخلات الشخصيات العمومية في وسائل الاتصال السمعية والبصرية العمومية والخاصة خلال الفترة ما بين فاتح أبريل و30 يونيو الماضيين، في مقابل 16,27 في المائة للأغلبية البرلمانية و12,78 للمعارضة البرلمانية، وذلك حسب المعطيات التي أعلنت عنها الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا).

وعالجت الهيئة، حسب “بيان مداخلات الشخصيات العمومية في وسائل الاتصال السمعي البصري (النشرات الإخبارية)”، اليوم الأربعاء (30 أكتوبر)، والذي يغطي الفترة ما بين 1 أبريل و30 يونيو الماضيين، 7 آلاف و434 نشرة إخبارية بثت في مجموع الخدمات الإذاعية والتلفزية العمومية والخاصة، حيث أفاد البيان أن المدة الزمنية الإجمالية لهذه المداخلات تجاوزت 93 ساعة (93 س و9 د و59 ث).

وذكرت الهيئة أن نتائج تتبع الحصص الأربع الخاصة بالحكومة والأغلبية البرلمانية والمعارضة البرلمانية والأحزاب غير الممثلة في البرلمان، تبين وجود “تفاوت بين الإذاعات والقنوات التلفزية من حيث إحترام مبدأ الإنصاف” بين مختلف فئات هذه الحصص.

وبلغت حصة الحكومة وأحزاب الأغلبية البرلمانية، في القنوات التلفزية، نسبة 81,59 في المائة من مجمل مداخلات الحصص الأربع، ممثلة مدة زمنية بلغت 24 ساعة و 13 دقيقة و 24 ثانية في مقابل 4 ساعات و37 دقيقة و 12 ثانية لأحزاب المعارضة البرلمانية، وأقل من ساعة للأحزاب غير الممثلة في البرلمان.

وأوضحت الهيئة في هذا السياق أن المدة الزمنية الإجمالية لمداخلات الحكومة بلغت 18 ساعة و05 دقائق و 22 ثانية (60,93 في المائة) في مقابل 6 ساعات و8 دقائق وثانيتين لأحزاب الأغلبية البرلمانية، و4 ساعات و37 دقيقة و12 ثانية لأحزاب المعارضة البرلمانية و50 دقيقة و49 ثانية للأحزاب غير الممثلة في البرلمان.