• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 28 مارس 2017 على الساعة 14:14

نجيب بوليف: انهزمنا… ولكن!!

نجيب بوليف: انهزمنا… ولكن!!

اعترف محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب في النقل سابقا وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بأن حزبه انهزم في معركة “البلوكاج”.
وكتب بوليف، في تدوينته الأسبوعية “حديث الثلاثاء”، “لقد انهزمنا في الخمسة الأشهر الأخيرة، رغم أننا احتللنا صدارة الجزء الأول من الدوري”.
وأضاف: “هو انهزام في مقابلة من مقابلات البطولة، التي تدوم لسنوات ولعقود، بطولة كأس الديمقراطية والشفافية والتنمية، لقد انهزمنا نعم، لكن ذلك لا يعني أننا أقصينا، لا زلنا متقدمين في البطولة.. بمبادئنا ومصداقيتنا وقربنا من الشعب…”.
وعبر نجيب بوليف عن فرح بردود فعل عدد من المواطنين، وكتب: “والله إنني لفرح بقوة الردود الشعبية التي لم تقبل ما وقع… حملتنا جزءا من المسؤولية، مرحبا بذلك، لا شك أن لنا نصيبا منها فيما حصل… لكنها حملت الأطراف الأخرى الجزء الأكبر من المسؤولية!!! الردود الشعبية الرافضة جزء من الموضوع، سيأخذه المخططون وراء حجاب في حسابهم، يعلمون، وسيتأكدون أكثر أن الشعب واع بكل ما يحدث… وهذا انتصار معنوي كبير للشعب، لا يجب أن يستهان به… فمهما كنّا متذمرين، فالتعبير الذي حصل سيكون له ما بعده..”.
كما أكد بوليف أن عددا كبيرا من مناصري الحزب سينسحبون، وزاد: “هل ينسحب بعض مناصرينا (الجمهور) من الملعب؟ نعم قد يفعلون، وهم معذورون في ذلك، الجمهور يحب دائما الانتصار. لكن هل سيصلح حال البلد بهذا الانسحاب؟ هل يقرر بعض مناصرينا ترك الملعب نهائيا؟ قد يفعلون، وقد يتفهم موقفهم، لكنهم يعلمون أن الآخرين لا يبحثون إلا على تيئيس الجمهور من فريقه”.