• 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
عاجل
الأربعاء 16 يناير 2013 على الساعة 16:11

ناس الغيوان.. أفوس أفوس

ناس الغيوان.. أفوس أفوس

 

كيفاش

ناس الغيوان غادي يزوجو الهجهوج بالرباب. كيفاش؟
للمرة الأولى في تاريخها الفني، مجموعة ناس الغيوان غادي تغني باللغة الأمازيغية. هذه الأغنية تحمل عنوان “تماغيت”، وهي من كلمات محمد حنفي، شاعر مجموعة إزنزارن. ومن المرتقب أن تصدر ضمن ألبوم من عشر أغان ما بين مارس وأبريل المقبلين
عمر السيد، عميد المجموعة، أكد أن مجموعة “ناس الغيوان” سجلت الأغنية المذكورة٬ التي تتغنى بالوحدة والتنوع وقضايا الهوية٬ بمساعدة أعضاء من مجموعة “إزنزارن” الذين أشرفوا على تصويب مخارج الحروف وكيفية نطق الكلمات الأمازيغية. وأضاف أن الألبوم الجديد سيصدر عن إحدى شركات التوزيع في الدار البيضاء فور الانتهاء من التعديلات التقنية اللازمة.
أفوس أفوس.