• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 10 مارس 2023 على الساعة 10:00

مونديال 2030.. واش المغرب غادي ينضم لملف إسبانيا والبرتغال؟ (صور)

مونديال 2030.. واش المغرب غادي ينضم لملف إسبانيا والبرتغال؟ (صور)

تطرقت صحيفة “آس” الإسبانية، إلى تفكير إسبانيا والبرتغال في ضم المغرب لملف الترشح لتنظيم كأس العالم 2030.

خبر “عاجل”
وأودت الصحيفة، في خبر صنفته ضمن خانة “العاجل”، أن الإتحادين الإسباني والبرتغالي، قررا التوجه بمقترح ضم المغرب لملف الترشح لتنظيم مونديال 2030.

وأبرز المصدر ذاته، أن كلا من إسبانيا والبرتغال يتدارسان إمكانية ضم المغرب لملف ترشيحهما، لافتا إلى أن ضم أوكرانيا أصبح مستبعدا بسبب الحرب، والفترة الزمنية الطويلة لإعادة إعمار هذا البلد.


الفيفا تدعم الملف الثلاثي
هذا وكان جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدما (فيفا)، عبر عن دعمه لفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية للعبة، من أجل ضم المغرب إلى ملف إسبانيا والبرتغال المشترك لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030.
وكشفت صحيفة “التايمز” البريطانية ، أن رئيس الفيفا يتمسك بضم المغرب إلى إسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2030، مشيرا إلى أن كل الظروف مواتية لإنجاح تنظيم هذه النسخة.
وأضافت الصحيفة، أن رسالة واتساب مسربة من رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، إلى رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، في عام 2018 ونشرتها “El Confidencial”، جاء فيها: “لقد اقترحت أنت وإنفانتينو علي الفكرة التي أثنيت عليها”.
يشار إلى أن المغرب يأمل في الظفر بتنظيم “مونديال 2030″، خاصة وأنه تقدم بملف تنظيم هذا العرس الكروي في أكثر من مناسبة ولم ينجح في ذلك.