• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 13 يوليو 2023 على الساعة 13:30

من هنا لـ2037.. “لارام” تهدف لتوسُّع الشركة وتطوير أسطولها

من هنا لـ2037.. “لارام” تهدف لتوسُّع الشركة وتطوير أسطولها

وقعت شركة الخطوط الملكية المغربية والحكومة، أمس الأربعاء (13 يوليوز)، عقدا تلتزم من خلاله الشركة بمخطط تنموي سيمكنها من تغيير المنظور والتموقع كشركة طيران رائدة تحظى بآفاق عالمية في أفق سنة 2037.

وتهدف الخطوط الملكية المغربية للانتقال من كونها شركة تقليدية، مجهزة بأسطول للمدى المتوسط شمال ـ جنوب، إلى أسطول ناقل شمولي وذلك بتحويل وتيرة نموها إلى السرعة القصوى، وباستغلال محورعابر للقارات.

وأبرزت الشركة في بلاغ لها، توصل به موقع “كيفاش”، أنها تتطلع خلال سنة 2037 للتوفر على 200 طائرة، والوصول إلى 31،6 مليون مسافر بالإضافة إلى أن تتمكن الشركة من تغطية 143 وجهة، وتحقق رقم معاملات يبلغ 94 مليار درهم، ونسبة ملئ تصل لـ 82٪.

وفي إطار العقد المبرم مع الحكومة المغربية تهدف “لارام” على المدى القصير في تعزيز عرض الشبكة الحالية وإدخال التغيير الأولى على شبكتي المدى المتوسط والمدى البعيد، بتحقيق نمو شمولي مضبوط ومتحكم فيه، و التخطيط لفتح خطوط المدى البعيد، بالإضافة إلى إطلاق رحلات “بلا توقف” سياحية تجمع مختلف الأجناس.

أما على المدى المتوسط فتهدف الشركة للتحول من كونها وطنية إلى ناقل شمولي، وتغيير البعد ومضاعفة الأسطول، وفتح العديد من خطوط المدى المتوسط والمدى البعيد بالقارات الأربع.

وبحلول سنة 2037 فسيتم فتح خطوط جديدة نحو شمال أوربا وجنوب أوربا، إفريقيا، الشرق الأوسط، وأمريكا، وسعيا منها لفك العزلة عن الجهات والمناطق المهمشة وإنعاش السياحة الداخلية تم تطوير مشروع للشبكة الداخلية يهم الجهات الإثنى عشر (12) للمملكة وخلق مسارات جوية جديدة انطلاقا من الدار البيضاء، الرباط، أكادير، وكذلك
خطوط جوية عرضانية تربط كلا من فاس، الناظور، وجدة، كلميم، العيون، الداخلة مع الأحواض المصدرة للسياح بـ 46 و173 ترددا.