• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 25 يونيو 2018 على الساعة 17:35

من أصل 40.. اللواء الأزرق لـ21 شاطئا مغربيا

من أصل 40.. اللواء الأزرق لـ21 شاطئا مغربيا Le label "Pavillon bleu", attribué par la Fondation Mohammed VI pour la Protection de l'Environnement, hissé samedi (27/07/13) sur la plage de M’diq.

منحت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، التي تترأسها الأميرة للا حسناء، العلامة الدولية اللواء الأزرق لـ21 شاطئا بالنسبة إلى موسم الاصطياف 2018، من بين 40 شاطئا مرشحا للحصول على هذه العلامة.

وأوضح بلاغ لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، اليوم الاثنين (25 يونيو)، أن اللواء الأزرق الذي يرفرف في 3687 شاطئا بـ49 بلدا في أوروبا وإفريقيا وأمريكا، يعتبر علامة تقتضي الامتثال لمعايير صارمة، مشيرا إلى أن هذه العلامة السياحية الدولية التي أدخلت إلى المغرب من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة سنة 2002، تكافئ مجهودات الجماعات في ما يتعلق بالمبادرات المتخذة في مجال جودة مياه الاستحمام والإخبار والتحسيس والتربية على البيئة والوقاية والسلامة وتهيئة وتدبير الشواطئ.

الشواطئ الحاصلة على اللواء الأزرق هي: باقاسم في طنجة أصيلة، وأكلو سيدي موسى في تيزنيت، وأركمان في الناضور، وأشقار في طنجة، وبوزنيقة، والصخيرات، والمسافر في الداخلة، والصويرة، وفم الواد في العيون، والحوزية، وداليا وواد عليان، في فحص أنجرة، وواد لاو في تطوان، وأم لبوير في الداخلة، وآسفي، والصويرية القديمة في آسفي، والمحطة السياحية السعيدية، ورأس بدوزة في آسفي، وسيدي قنقوش في فحص أنجرة، وسيدي إفني، وإمينتوركا في ميرلفت.