• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 24 فبراير 2015 على الساعة 17:19

منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. لا مناصفة في تويتر وفايس بوك

منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. لا مناصفة في تويتر وفايس بوك

إمكانية حدوث اختراق للموقع.. فايس بوك في خطر

فرح الباز
في تقريريها السنوي، كشفت شركة “ديجيتال ميديا ساينس”، المتخصصة في بحوث الإعلام الرقمي والذكاء الصناعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن اتجاهات وعادات مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي على الأنترنت في عام 2014.
وتضمن التقرير النتائج الجديدة للدراسات التي تم إجراؤها على 42 في المائة من سكان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ممن لديهم اتصال بالأنترنت.
وأظهرت الدراسات، التي أجرتها الشركة، أن 88 في المائة من مستخدمي الأنترنت يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي، بمعدل 10 ملايين تغريدة على موقع تويتر، و94 في المائة منهم يستخدمون موقع فايس بوك.
وخلصت الشركة، في تقريرها من خلال تحليل أشمل لبيانات عن ديموغرافية السكان في المنطقة، إلى أن 65 في المائة من مستخدمي الشبكات الاجتماعية من الذكور، و36 في المائة منهم تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 25 سنة.
كما ركز التقرير على أكثر الموضوعات التي تم البحث عنها على الشبكة العنكبوتية، وفي هذا الصدد تتتبعت اتجاهات المستخدمين، التي أظهرت أن أعلى فئات البحث بالترتيب، تمثلت في الوظائف والرياضة والسفر والغذاء والأخبار.
وفي استكمال الشركة لتلك الدراسة أجرت بحثا على موقع يوتوب، وكشف أن هناك حوالي 258 مليون مشاهدة يومية على يوتيوب في منطقة الشرق الأوسط.
من جهة أخرى، وقف تقرير شركة “ديجيتال ميديا ساينس” على الارتفاع الملحوظ المسجل في عدد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي عبر الهاتف المحمول، بينما يفضل حوال 95 في المائة من مستخدمي الأجهزة الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن يكون هذا الاستخدام من خلال منازله.