• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2013 على الساعة 12:18

مقابل 4.2 مليار أورو.. “اتصالات” الإماراتية تشتري حصة “فيفندي” في “اتصالات المغرب” قريبا

مقابل 4.2 مليار أورو.. “اتصالات” الإماراتية تشتري حصة “فيفندي” في “اتصالات المغرب” قريبا

مقابل 4.2 مليار أورو.. "اتصالات" الإماراتية تشتري حصة "فيفندي" في "اتصالات المغرب" قريبا

 

وكالات

قالت 3 مصادر مطلعة إنه من المنتظر أن تعلن مجموعة “فيفندي” الفرنسية بيع حصتها، التي تبلغ 53 في المائة، في شركة “اتصالات المغرب” إلى شركة “اتصالات” الإماراتية، في واحدة من أكبر عمليات الاستحواذ في الأسواق الناشئة هذا العام.

ومن المتوقع أن تبيع “فيفندي” حصتها مقابل 4.2 مليار أورو (5.54 مليار دولار)، وهو ما يقارب قيمتها السوقية الحالية.

واجتمع مجلس الإدارة، يوم أمس الاثنين (22 يوليوز)، لبحث الصفقة ومناقشة النتائج الفصلية، حسب ما أوردت وكالة “رويترز”.

ورفضت “فيفندي” التعقيب، بينما لم ترد “اتصالات” على اتصال لطلب التعقيب.

ووفقا لـ”رويترز”، يتفاوض الطرفان بشأن الصفقة منذ نهاية أبريل الماضي.

وتريد مجموعة “فيفندي” الفرنسية بيع حصتها في “اتصالات المغرب” لتقليص ديونها، وهي صفقة زادت أهميتها في نظر البعض بعد أن فشلت “فيفندي” في بيع “أكتيفيجن بليزرد” لألعاب الفيديو ووحدة الاتصالات البرازيلية “جي.في.تي” في إطار تحول استراتيجي تنتهجه.