• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 01 أغسطس 2021 على الساعة 19:00

مفوض الاتحاد الإفريقي للتجارة: المغرب جزء من إفريقيا وإفريقيا جزء من المغرب

مفوض الاتحاد الإفريقي للتجارة: المغرب جزء من إفريقيا وإفريقيا جزء من المغرب

عبر ألبرت موشنغا، مفوض الاتحاد الإفريقي المكلف بالتجارة والصناعة، في لقاء صحافي عقده أول أمس الجمعة (31 يوليوز)، عن “إشادته بالدور الفعال للمغرب، تحت قيادة الملك محمد السادس، داخل المؤسسة القارية”.

وأبرز موشينغا في تصريح له، عقب محادثات جمعته بمحمد العروشي، السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الإتحاد الإفريقي، أن ” المغرب جزء من إفريقيا وإفريقيا جزء من المغرب “، مؤكدا على “التعاون الوثيق مع المملكة من أجل إيجاد حلول لصالح الانتعاش الاقتصادي السريع لإفريقيا”.

وأبرز المسؤول الإفريقي السامي، أن “المغرب عضو جد نشيط في أسرة الاتحاد الإفريقي”، متابعا بالقول: “لقد تطور دور المملكة الفعال داخل الاتحاد بفضل جلالة الملك محمد السادس، الذي يعد زعيما إفريقيا “.

ويشار إلى أن المباحثات التي جمعت مفوض الاتحاد الإفريقي للتجارة بالسفير المغربي محمد العروشي، تطرقت بشكل خاص إلى “التنسيق بين بعثة المملكة وقسم التجارة والصناعة بالاتحاد الإفريقي”، وكذا إعداد “خطة عمل للسنوات الـ 12 المقبلة”، علما أن المغرب سيترأس اللجنة الفرعية للجنة الممثلين الدائمين حول القضايا الاقتصادية والتجارية.

هذا وناقش الجانبان، مسألة “إستمرار الحوار والتفاعل حول سبل الاستجابة للتحديات الراهنة التي تفرضها جائحة كوفيد -19، خصوصا التداعيات الاقتصادية والاجتماعية على القارة”.

وبمناسبة ذكرى عيد العرش، عبر ألبرت موشينغا، عن “أحر تهانئه للمملكة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين”، مشيرا في لقائه بالعروشي إلى زيارته القريبة إلى المغرب.