• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 02 سبتمبر 2019 على الساعة 17:00

مغردون يردون “جابهم غي العيد ماشي الثقة”.. العثماني فرحان بمغاربة العالم اللي دخلو للبلاد

مغردون يردون “جابهم غي العيد ماشي الثقة”.. العثماني فرحان بمغاربة العالم اللي دخلو للبلاد

كشف رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أنه إلى حدود يوم الجمعة الماضي (30 غشت)، بلغ عدد مغاربة العالم الذين دخلوا أرض الوطن، خلال عملية عبور “مرحبا”، مليونان و765 ألفا و762 مغربيا.

وأشار رئيس الحكومة، في تغريدة على حسابه على تويتر، إلى أن نسبة دخول الجالية المغربية إلى أرض الوطن ارتفعت بـ3.44 في المائة، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

واعتبر العثماني أن ارتفاع هذه النسبة “يعكس الثقة المتزايدة لمغاربة العالم في بلدهم”، لافتا إلى أن “العودة إلى بلدان الإقامة بدأت، والكل يمر في ظروف حسنة والحمد لله”.

ولم يستسغ عدد من متابعي حساب رئيس الحكومة المبرر الذي ساقه الأخير لارتفاع نسبة مغاربة العالم الذين زاروا المغرب هذا العام.

وغرد أحدهم ردا على تغريدة العثماني: “راه غي جات العطلة مع العيد الكبير”، وأضاف آخر: “أودي جابهم غي العيد لكبير السي الوزير”.

وقال مغرد أخر: “السبب الوحيد للزيادۃ هي أن الجالية بغات تعيد مع العائلة. بالنسبة لهاد الجيل أما الجيل المقبل غادي تشوف النسبة فين توصل”.

وغرد آخر متسائلا: “وتزايد أعداد مغاربة العالم يعكس تزايد “عدم ثقتهم” في حكومات بلادهم؟”، وجاء في تغريدة أخرى: “هاد الزيادة كتعكس نسبة الأدمغة اللي خرجات من المغرب ما بين 2018 و2019، وشكرا”