• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 18 يوليو 2023 على الساعة 23:59

مع بداية الدخول المدرسي.. مشروع “المدارس الرائدة” يستهدف 630 مؤسسة تعليمية

مع بداية الدخول المدرسي.. مشروع “المدارس الرائدة” يستهدف 630 مؤسسة تعليمية

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الثلاثاء (18 يوليوز)، في الرباط، أن مشروع “المدارس الرائدة”، سيشمل، 630 مؤسسة مع بداية الموسم الدراسي المقبل، ويهم أيضا، 320 ألف تلميذ بتأطير 11 ألف أستاذ.

وفي أفق تعميم هذا المشروع وطنيا، تحدث بنموسى، عن ما تطمح إليه الوزارة من تحفيز للأطر التربوية، ودعم التلاميذ لتحسين قُدراتهم، والعمل على توسيع مجال تدريس اللغة الأمازيغية، وتقوية تدريس اللغات، فضلا عن استمرار العمل على تعميم التعليم الأولي.

وبخصوص جمعيات آباء وأولياء التلاميذ، قال شكيب بنموسى، خلال لقاء تشاوري مع هذه الجمعيات: “إنها مدعوة لتعزيز إسهامها في تنزيل خارطة الطريق 2022-2026، من أجل خلق دينامية جديدة في مجال تدبير المؤسسات التعليمية، مذكرا بالأهداف الاستراتيجية التي سطرتها خارطة الطريق هذه، والتي تهم مجالات التعلمات الأساس، والأنشطة الموازية والحد من الهدر المدرسي”.

ووصف الوزير جمعيات آباء وأولياء التلاميذ، بالشريك الأساسي في ورش إصلاح المنظومة التربوية بالمملكة، مبرزا الأدوار الهامة التي تضطلع بها هذه الجمعيات.
من جهتهم، ثمن ممثلو جمعيات أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ الإجراءات التي اعتمدتها الوزارة من أجل الارتقاء بجودة التعليم وتجاوز التحديات المطروحة.
وشدد ممثلو هذه الجمعيات على أهمية المقاربة التواصلية التي تنهجها الوزارة من أجل إشراك الفاعلين في المجال قصد التنزيل الأمثل للأهداف المسطرة، مبرزين في الوقت ذاته بعض الإكراهات والإشكاليات التي يعاني منها القطاع.