• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 23 فبراير 2015 على الساعة 12:16

معرض الكتاب.. عدد الكتب التي بيعت “في علم الغيب”

معرض الكتاب.. عدد الكتب التي بيعت “في علم الغيب”
معرض الكتاب.. عدد الكتب التي بيعت "في علم الغيب"
تـ: وراق

رجاء غرب

لم تسجل إدارة معرض الدولي لنشر والكتاب، في دورته الـ21، التي أسدل ستارها أمس الأحد (22 فبراير)، أي احصائيات بخصوص كم ونوعية الكتب التي بيعت، نظرا لعدم التزام دور النشر بتقديم المعطيات المطلوبة.
ولم تتجاوز المعطيات، التي قدمتها إدارة المعرض، عدد الزوار على امتداد عشرة أيام.
وقال حسن الوزاني، مدير الكتاب في وزارة الثقافة، ومندوب المعرض الدولي للنشر والكتاب، أن إدارة المعرض لم تستطع تسجيل عدد الكتب التي تم بيعها في الدورة الأخيرة.
وأكد الوزاني، في تصريح لموقع “كيفاش”، أن دور النشر التي شاركت في المعرض لم تستجب لطلب الإدارة في تسجيل عدد الكتب التي تم بيعها يوميا.
وأضاف المتحدث ذاته أنه، على عكس معرض النشر والكتاب في السعودية والإمارات، المغرب لا يتوفر على تقنيات مضبوطة ودقيقة لتسجيل عدد ونوع الكتب التي تم بيعها في المعرض.
من جهة أخرى، بلغ عدد زوار الدورة الـ21 للمعرض الدولي للنشر والكتاب في الدار البيضاء، 340 ألف و356 شخصا، مقابل 320 ألف زائر في الدورة المنصرمة، حسبما علم لدى المنظمين.
وأضاف المنظمون أن الدورة الحالية تميزت بمشاركة 750 عارضا، يمثلون 44 بلدا، مشيرين إلى أن هذه الدورة اقترحت برمجة ثقافية غنية ومتنوعة توزعت على 133 نشاطا، من ضمنها 45 نشاطا مخصصا للطفل، بمشاركة 284 متدخلا بينهم محاضرون ومبدعون ومثقفون ومؤطرون.