• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 02 أكتوبر 2023 على الساعة 14:07

مصر.. حوالي أربعين مصابا في حريق هائل بمقر مديرية أمن الإسماعيلية (فيديو)

مصر.. حوالي أربعين مصابا في حريق هائل بمقر مديرية أمن الإسماعيلية (فيديو)

أُصيب حوالي 40 شخصاً، اليوم الاثنين (02 أكتوبر)، على إثر حريق هائل اندلع بمقر مديرية الأمن في مدينة الإسماعيلية المصرية، فيما وجه وزير الداخلية المصري أمراً بفتح تحقيق للوقوف على أسباب الحادث.
واندلع الحريق في مقر المديرية قُبيل الفجر، وأتى على معظم مساحته قبل أن يتم إخماده في وقت مبكر صباحا.
وأظهرت فيديوهات انتشرت على الإنترنت ألسنة لهب ضخمة تلتهم طبقات المبنى الذي يعد من أكبر المباني في المدينة الواقعة على الضفة الغربية لقناة السويس.
وعملت فرق الإطفاء حتى الصباح لإخماد نيران مندلعة في بعض المواقع في المبنى قبل السيطرة عليه بالكامل.

وحوّل الحريق واجهة المبنى الى اللون الأسود، ووضعت كل المستشفيات في حال تأهب لاستقبال ضحايا محتملين، وفق ما أفاد بيان لوزارة الصحة.
ولم يتم الإعلان عن سقوط قتلى جراء الحريق، علما بأن عناصر من قوات الأمن عادة ما يتواجدون في هذا المبنى في كل ساعات النهار والليل.
وبحسب بيان وزارة الصحة “قدمت سيارات الإسعاف خدماتها الإسعافية لـ12 مصابا وانصرفوا من موقع الحادث، فيما تم نقل 26 حالة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية، منهم 24 حالة اختناق وحالتي حروق”.
ودفعت الوزارة بـ50 سيارة إسعاف الى مكان الحريق، بينما توجهت الى الاسماعيلية طائرتان عسكريتان للمشاركة في عمليات الانقاذ والاسعاف.
وأظهرت مقاطع فيديو متداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، أن الحريق اندلع بداية في الطبقات العليا لمقر المديرية والمكون من ثمانية طوابق. وأمكن سماع نداءات استغاثة من الداخل بينما لم تكن عمليات الانقاذ وإخماد النيران قد بدأت بعد.
كما أظهر مقطع آخر محاولة أحد الأشخاص الفرار عبر النزول من طابق مرتفع على الجدار الخارجي للمبنى، بينما سمع صوت أحد الأشخاص الذين تجمعوا عند البوابة الخارجية لمديرية الأمن وهو يقول “لقد سقط .. يا الله .. لقد سقط”.