• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 على الساعة 13:00

مشاو فيها حتى الجزارة اللي كيشريو من عندهم.. تفاصيل الإطاحة بعصابة سرقة ونحر الإبل ضواحي العيون

مشاو فيها حتى الجزارة اللي كيشريو من عندهم.. تفاصيل الإطاحة بعصابة سرقة ونحر الإبل ضواحي العيون

تمكنت مصالح الدرك الملكي بالقيادة الجهوية بالعيون وبتنسيق مع ملاكي الإبل، من توقيف مجموعة من اللصوص الملثمين والمختصين فيسرقة الإبل ونحرها ثم بيع لحومها عبر سماسرة بالسوق السوداء بالمدينة.

سقوط عصابة الإبل

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى بعد تلقي مصالح الدرك الملكي بشكايات من طرف مجموعة من الكسابة، تفيد تعرض رؤوس من الإبل للسرقة والنحر بطريقة غير قانونية وتوجيهها للبيع في أسواق مدينة العيون.

وإثر الشكايات المتتالية، استنفرت سلطات مدينة العيون مصالحها، إلى جانب عناصر درك المركز الترابي والمركز القضائي ودرك بوكراع، وبمساعدة مجموعة من الكسابة، من أجل تتبع هذه العصابة التي أقلقت راحة الساكنة، حيث تم توقيف شخصين في حين تمكنشخص ثالث من الفرار على مستوى منطقة  وادايتغيالتابع إداريا لجماعة الدشيرة إقليم العيون.

الجزارة مشاو فيها

هذا، و مكنت هذه العملية من حجز سيارة ذات الدفع الرباعي و أدوات النحر التي تضم سكاكين كبيرة الحجم وساطورين، فيما قامتعناصر الدرك الملكي بتوقيف عدد من الجزارين بمدينة العيون بتهمة شراء المسروق، و تم حجز ما بداخل محلاتهم و وضعها في المستودعالبلدي، ولا زالوا في ذمة التحقيق تحت اشراف النيابة العامة.

جابوها في راسهم

وجرى اعتقال المشتبه فيهم وتم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث و كشف الملابسات و الحيثيات بإشراف النيابةالعامة المختصة.

رباب الداه – العيون