• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 29 نوفمبر 2023 على الساعة 12:00

مشاو الألقاب والنقط.. واش الوداد دخلات لسنوات الضياع؟

مشاو الألقاب والنقط.. واش الوداد دخلات لسنوات الضياع؟

بعدما كان كينافس على جميع الألقاب وديما من الأوائل اللي كيتقاتلو على لقب البطولة الاحترافية، الوداد ولّى غادي فالخسران، ومن ضياع الألقاب لضياع النقط. كيفاش؟

من هزيمة لهزيمة!
باتت جماهير نادي الوداد الرياضي متخوفة من ضياع جميع الألقاب والخروج بموسم صفري على غرار الموسم الكروي الماضي، وذلك بعد الهزائم المتتالية التي يتعرض لها الفريق.
وفشل الفريق الأحمر في التتويج بالنسخة الأولى من لقب الدوري الإفريقي ووضعه في طبق من ذهب بين أيدي فريق صن داونز، ومع ذلك لم يتمكن الفريق الودادي من تدارك الأمر، وتعرض لهزائم متتالية في البطولة الاحترافية ودوري أبطال إفريقيا.
ويتعلق الأمر بثلاثة هزائم، إذ ضيّع لقب السوبر الأفريقي أمام ماميلودي صن داونز، وانهزم في دوري أبطال إفريقيا، أمام جوانينغ غلاكسي البوتسواني، ثم تعرض إلى هزيمة ثالثة بالبطولة الوطنية الاحترافية، أمام الجيش الملكي.
وحمّلت جماهير ودادية، رئيس النادي سعيد الناصري، مسؤولية ضياع  الألقاب، بسبب “تغيير المدربين وغياب الاستقرار التقني”، إضافة إلى “التعاقد مع لاعبين لم يقدموا أي إضافة للنادي، مقابل الاحتفاظ بعناصر أخرى رغم تراجع مستواها بشكل كبير”.

من ضياع الألقاب لضياع النقط.. شنو السبب؟
وفي تعليقه على الموضوع، قال الناقد الرياضي محمد ماغودي، في تصريح لموقع “كيفاش” إن “الفرق الكبرى، تعتمد على العمل المؤسساتي، والهيكلة، وتوزيع المهام وفق الكفاءات والقدرات، الفرق الكبرى ،لها إدارة مالية، وإدارة تقنية، هذا ما يضمن النجاح”.
وأضاف أن داخل الوداد هناك شخص واحد يسير كل تفاصيل الفريق وهذا غير مقبول في زمن الاحتراف، على حد تعبير الناقد الرياضي.
وشدد ماغودي على أن “أي فريق أو شركة تسيَّر بشخص واحد تصل يوما ما إلى الإفلاس ولو بعد حين”.
وتابع أن “الوداد أساء تدبير التعاقدات، لأن الوحيد الذي له إمكانيات محترمة هو الدراوي الباقي دون المستوى”.
وأوضح المحلل الرياضي في تصريحه للموقع أن “الوداد كان يحتاج إلى حلحلة كبيرة على المستوى البشري، وخاصة بعض اللاعبين الثوابت كان لزاما تسريحهم، لأنهم شبعوا من الوداد”.
وأشار ماغودي إلى أن “الجمهور الودادي بدا مستسلما للوضع، كان عليه أن ينبه إلى هذا الوضع بأسلوب راقي وحضاري وقانوني، على مستوى بلاغه”.