• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الخميس 02 مايو 2024 على الساعة 20:00

بسبب توقيف الدعم المباشر عن بعض الأسر.. لقجع مطلوب في البرلمان

بسبب توقيف الدعم المباشر عن بعض الأسر.. لقجع مطلوب في البرلمان

استدعى فريق التقدم والإشتراكية بمجلس النواب، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، لاجتماع عاجل بالبرلمان، لمناقشة “توقيف الدعم المباشر عن بعض الأسر”.

وتقدم رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية، اليوم الخميس (2 ماي)، بطلب إلى رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، لعقد اجتماع اللجنة، بحضور لقجع.

ويأتي هذا الطلب بناءً على الفقرة الثانية من المادة 101، والمادة 81 من النظام الداخلي لمجلس النواب.

وأشار حموني إلى أن الحكومة لجأت منذ شهر أبريل 2024، إلى توقيف الدعم الاجتماعي المالي المباشر على العديد من الأسر المستفيدة منه، حيث توصلت مجموعة من هذه الأسر برسالة نصيةعلى هواتفهم المحمولة، تشعرهم بتوقيف هذا الدعم، رغم توصلهم به لثلاث أشهر متتالية.

وأشار رئيس الفريق إلى أن هذا الموضوع، يأتي في سياق خاص مطبوع بالقلق لدى الأسر المذكورة، بالنظر إلى أوضاعها الاجتماعية الهشة.

وأمام هذه الوضعية، يضيف حموني، فإنه “من اللازم، وبشكل مستعجل عقد لجنتكم الموقرة، لكي يطلع ويناقش ممثلو الأمة، مع الحكومة، وتحديداً مع القطاع الوزاري المعني، كل الإشكالات والتطورات المرتبطة بهذا الموضوع، خاصة وأن أغلب الأسر المستفيدة من الدعم المالي المباشر لم تتوصل بتفسير لذلك، والهاجس الأساسي في فريقنا هو الاستجابة للإنتظارات الحيوية والمُلحة للمواطنات والمواطنين، وتجويد ما يمكن تجويده وإصلاح ما يتعين إصلاحه”.