• بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
  • بعد المصادقة الحكومية.. موعد الرجوع للساعة القانونية
  • غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
  • في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
عاجل
الخميس 02 مايو 2024 على الساعة 18:00

بايتاس: الإضراب حق دستوري وسنعمل على تنظيمه مع النقابات

بايتاس: الإضراب حق دستوري وسنعمل على تنظيمه مع النقابات

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن “الإضراب حق دستوري ولا جدال فيه، ولكن يجيب تنظيمه”.

وأوضح بايتاس، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس (2 ماي)، “يجب أن ننظمه، لكن لا يمكن للحكومة أن تفعل ذلك بمفردها، لذلك سنستمع إلى النقابات، وكذلك البرلمان له مهم”.

وأشار الناطق الرسمي باسم الحكومة إلى أن القانون التنظيمي المتعلق بالاضراب كان من المفروض أن يخرج إلى حيز الوجود في الولاية الأولى التي تلت المصادقة على دستور 2011،

يشار إلى أن المركزيات النقابية ترفض مشروع القانون التنظيمي رقم 97.15 المتعلق بحق الإضراب، الذي أعدته حكومة ابن كيران، والذي بقي حبيس مجلس النواب منذ سنة 2016.

واعتبرت النقابات أن مشروع القانون المذكور “ينحاز للمشغل”، مؤكدة أنها “لم تستشر” في مضامينه.