• وصفها بـ”الهجمات الغادرة”.. رئيس البرلمان العربي يدين الاعتداءات الإيرانية على البحرين والكويت
  • نشرة إنذارية.. موجة حر ورياح وزخات رعدية
  • يتقدمها المغرب.. القارة السمراء تجتاح الأدوار الإقصائية بتسعة منتخبات
  • المغرب وهولندا.. “ديربي” الصداقات والطموحات في قمة نارية بمونديال 2026
  • بعد تقنينه.. القنب الهندي يفتح آفاقًا جديدة في المجالات الطبية والتجميلية
عاجل
الإثنين 08 أبريل 2019 على الساعة 22:00

مسيرة ومعتصم جزئي أمام البرلمان.. الأساتذة المتعاقدون يرفضون مقترحات الوزارة ويتشبثون بالشارع (صور)

مسيرة ومعتصم جزئي أمام البرلمان.. الأساتذة المتعاقدون يرفضون مقترحات الوزارة ويتشبثون بالشارع (صور)

ت: أيس بريس

لم تُفلح الإجراءات التي قامت بها وزارة التربية الوطنية بشأن المساواة في الحقوق بين الأساتذة العاملين وفق النظام الأساسي لوزارة التربية والأساتذة العاملين في إطار النظام الأساسي للأكاديميات، في إقناع هؤلاء بوقف إضرابهم عن العمل ووقف احتجاجاتهم.

ونظم الأساتذة المتعاقدين، مساء اليوم الاثنين (8 أبريل)، مسيرة احتجاجية انطلقت من مقر الوزارة صوب مقر البرلمان في الرباط، حيث نظموا اعتصام جزئي.

وردد الأساتذة شعارات تعبر عن تمسّكهم بمطلب إسقاط نظام التعاقد نهائيا.

كما رفع الأساتذة المحتجون المشاركون في المسيرة، التي دعت إليها “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، شعارات تعبر عن رفضهم لمقترحات الوزارة الوصية.