• من “الشأن السيادي” إلى “الوعد الانتخابي”.. كيف تغير خطاب الأحزاب حول “الساعة الإضافية”؟
  • بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
عاجل
الإثنين 12 مايو 2014 على الساعة 10:29

مسيرات للمطالبة بتشريع القنب الهندي..الفرنسيس بغاو يكميو الحشيش!!

مسيرات للمطالبة بتشريع القنب الهندي..الفرنسيس بغاو يكميو الحشيش!!

مسيرات للمطالبة بتشريع القنب الهندي..الفرنسية بغاو يكميو الحشيش! !

 

وكالات

تجمع مئات الأشخاص، أول أمس السبت (10 ماي)، في العاصمة الفرنسية باريس، وفي مدن أخرى، لمطالبة السلطات بتشريع تجارة القنب الهندي بمناسبة “مسيرة عالمية” للمطالبة بتقنين هذا المخدر.

وتجمع في ساحة الباستيل، في الدائرة الـ11 محتجون حاملين أوراق من القنب الهندي ورافعين لافتات كتب عليها “حرروا ماري جان” (اسم يطلق على الماريجوانا)، وأخرى “تقنين المساواة”.

ومشى المتظاهرون في هدوء من ساحة “الباستيل” إلى غاية ساحة الجمهورية، حيث انضم إليهم عشرات الأشخاص وسط حراسة أمنية.

وحسب المرصد الفرنسي للمخدرات والإدمان، فإن 1.2 مليون شخص يدخنون القنب الهندي بانتظام أكثر من 10 مرات في الشهر في فرنسا.