• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 20 نوفمبر 2021 على الساعة 23:00

مسؤول في وزارة التعليم: شرط 30 سنة ما كاينش غير فالمغرب وما كاينش غير فالتعليم

مسؤول في وزارة التعليم: شرط 30 سنة ما كاينش غير فالمغرب وما كاينش غير فالتعليم

قال يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إن التعديلات الجديدة التي همّت شروط اجتياز مباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديميات وأطر التدريس وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي، غايتها “تحسين جودة التعليم في المقام الأول”.

وشدد بلقاسمي، خلال استضافته مساء اليوم السبت (20 نونبر)، في النشرة المسائية بالقناة الثانية “دوزيم”، على أن تحديد سن اجتياز مباريات التعليم في 30 سنة ليس خصوصية في المغرب”، مشيرا إلى أن عدة دول عبر العالم تعتمد هذا الشرط في التوظيف أو تحدد سنا أقل من 30 سنة.

كما أكد المتحدث أن تحديد سن اجتياز مباريات التعليم في 30 سنة ليس خصوصية عند وزراة التربية الوطنية، ويتم العمل به في قطاعات كثيرة”، متسائلا: “واش اللي شد الإجازة فـ25 سنة ووصل لـ45 عام واش غادي يكون مازال متمكن من داك الشي اللي قرا”.

وأوضح المسؤول في وزارة التربية الوطنية أن “الرهان اليوم هو الجودة، وخاصنا نكونو قد هاد الرهان… وخاص نغلبو المصلحة العامة”.

وفيما يتعلق باعتماد الانتقاء الأولي، قال الكاتب العام للوزارة: “كيف يُعقل مهنة من أنبل المهن ما يكونش فيها المتميزون؟ درنا تأطير كامل… ودابا نحرص على أنه اللي داير التعليم حنا عارفينو باغي التعليم… خاص يكون الحافز”.