• أخنوش من الجامعة الصيفية: المرتبة اللي كتستحقو فالحزب هي القيادة والصف الأول
  • كوكايين وحشيش وأسلحة بيضاء ولوحات مزورة.. تنسيق أمني يطيح بشحنة مخدرات ضخمة في القنيطرة
  • صحيفة إسبانية: أكاديمية محمد السادس رافعة لإشعاع كرة القدم المغربية
  • مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
عاجل
الجمعة 07 ديسمبر 2018 على الساعة 18:40

مسؤول في وزارة الخارجية: مباحثات جنيف حول الصحراء كانت إيجابية لكن دون أي التزامات

مسؤول في وزارة الخارجية: مباحثات جنيف حول الصحراء كانت إيجابية لكن دون أي التزامات

اعتبر مسؤول في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أن محادثات جنيف حول الصحراء، بين المغرب وجبهة البوليساريو، لم تنتج أي التزامات.
يأتي ذلك بعد اختتام اجتماع “الطاولة المستديرة” في جنيف، بوساطة المبعوث الأممي الخاص إلى الصحراء هورست كوهلر، وحضور كل من الجزائر وموريتانيا كمراقبين.
وفي تصريح لوكالة “الأناضول” التركية، قال المسؤول إنّ “محادثات جنيف حول الصحراء لم تنتج أي التزامات، باستثناء الدعوة لعقد مائدة مستديرة ثانية، في الربع الأول من 2019”.
وأضاف المسؤول، الذي فضل عدم ذكر اسمه، لأنه غير مخول الحديث لوسائل الإعلام، أن جميع الأطراف المشاركة سجتمع مجددا، وعلى نفس الشاكلة، من خلال مائدة مستديرة ثانية، في الربع الأول من 2019″، دون تحديد دقيق لموعد المباحثات المقبلة.
وأوضح المسؤول المغربي أن المحادثات “اتسمت بجو إيجابي، ومشاركة فاعلة من قبل جميع الأطراف”.